"5" قنابل قابلة للانفجار في ريال مدريد وبرشلونة!

ميسي ونيمار في تدريبات برشلونة
ميسي ونيمار في تدريبات برشلونة

الرسالة نت - وكالات

بات الدوري الإسباني على الأبواب، يوم واحد فقط وتنطلق المسابقة بشكلها الجديد في كل شيء, باستثناء الناديين الغريمين "برشلونة وريال مدريد" الذين يحتلان الواجهة في كل موسم.

ويعدّ البرشا والريال أساس المنافسة في الليغا, حيث يدخلان بطولة موسم 2013-2014 بمدربين جديدين, عدا عن بعض الوجوه الجديدة التي من شأنها إشعال حدة الصراع بين الطرفين.

ولكن مع بقاء يوم واحد على بداية البطولة, تبقى 5 استفسارات "موقوتة" تحتل الأهمية القصوى لدى عشاق الناديين, وهي على الشكل التالي:

1- كاسياس أم لوبيز

المستوى المتقارب بين إيكر كاسياس والحارس الثاني دييغو لوبيز يثير الشكوك حول أي منهما سيكون الاختيار الأساسي للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وإذا اختير أحدهما فما مصير الثاني وهل يقبل الجلوس احتياطيا خاصة لو كان كاسياس؟, ولو جلس أحدهما أليس خسارة للاعب ولكرة القدم وللدوري الإسباني أن يتراجع مستوى عملاق من العملاقين بسبب مصادقة مقاعد البدلاء, انتظروا الإجابة في الأسابيع الأولى من البطولة.

2- دور فابريغاس

الكثير من الكلام أثير حول رحيل اللاعب الإسباني سيسيك فابريغاس وعودته للدوري الإنجليزي, لكن ليس للأرسنال كالسابق وإنما مانشستر يونايتد.

برشلونة أغلق الأبواب في وجه الجميع وأعلن أن لاعب خط وسطه ليس للبيع، وهو باق في صفوف الفريق الكتالوني, إلا أن المشكلة تكمن في خط وسط برشلونة الذي من الصعب التغيير فيه لأنه بمنزلة وحدة متناسقة، ودخول فابريغاس للتشكيل يحتاج من تاتا المدير الفني تغييرا شاملا في الشكل وتوظيف اللاعبين.

3- معضلة ميسي ونيمار

من الصعب على أي مدرب في العالم أن يحل ويفض الاشتباك بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، فكلاهما مهاري، وكل منهما يميل للاستحواذ على الكرة والمراوغة، وأحيانا اللعب الفردي.

وتتضارب اختصاصاتهما وتتقاطع مهامهما في الملعب، لذلك فتوظيفهما يبقى سؤال ملح ويدور بخلد الجميع، فلا يعقل أبدا أن يجلس أحدهما احتياطيا, وليس هناك منطق في العالم يسمح بأن يكون ميسي أو نيمار على دكة البدلاء، لذلك الكل ينتظر كيف سيتصرف تاتا؟, وما هو التوظيف الذي يفض الاشتباك بينهما ويجعل الشراكة بينهما مبنية على التكامل لا التقاطع؟!.

4- نهاية أربيلوا

ألفارو أربيلوا "26 عاما" واحد من نجوم ريال مدريد في الموسم الماضي والمواسم السابقة وهو ظهير مميز، لكن التألق الواضح للشاب الإسباني كارفخال العائد من الدوري الألماني في المباريات الودية ينذر بمولد نجم جديد في دفاع "الميرنغي"، فكيف سيتصرف أنشيلوتي في هذه الحالة؟.

ولو شارك كارفخال أساسيا هذا الموسم, هل سيقبل أربيلوا أن يصادق مقاعد البدلاء وهو في سن العطاء، أم ستكون بداية لكتابة مسلسل نهايته مع الريال؟!.

5- دفاع برشلونة

في ظل عدم وضوح الرؤية في تعاقدات "البلوغرانا" الجديدة لدعم خط دفاعه، ومع تقدم العمر ببويول وملاحقة الإصابة له، وانشغال جيرارد بيكيه بالتقاط الصور مع المطربة الكولومبية شاكيرا وتراجع مستواه، كيف سيتعامل تاتا مع هذا الوضع؟.

المعطيات الموجودة تؤكد أن بيكيه وماسكيرانو سيشغلان مركزي قلب دفاع الفريق، لكن هل يخرج تاتا "أرنبا" آخرا من قبعته يصلح به أخطاء الموسم الماضي الدفاعية القاتلة، ويكون بديلا لبيكيه الذي صار وجها مخيفا لعشاق البلوغرانا ومبهجا للمنافسين بسبب أخطائه الدفاعية المتكررة؟!.

البث المباشر