هنية: الوطن ليس حكرًا على أحد ونرفض التمرد

رئيس الوزراء إسماعيل هنية
رئيس الوزراء إسماعيل هنية

غزة- الرسالة نت

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية إلى التمرد ضد الاحتلال "الإسرائيلي"، قائلاً:" نحن شعب متمرد على العدو".

وطالب هنية خلال مشاركته افتتاح البرنامج الوطني لمؤشرات الأداء للجمعيات الخيرية، بعدم استخدام لغة التمرد بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال:" أنا مع التمرد ضد العدو والاحتلال ونحن كلنا شعب متمرد على المحتل، ولكن يجب ألا تستخدم هذه اللغة ضدنا ولا نريد أن نستدعي العلاقات في بعدها الدموي ولا نحب ولا نرغب في ذلك، وأدعو شباب الوطن أن يجعلوا من الحوار لغة بينهم".

وأضاف: "الوطن ليس حكرا على أحد، لا على الحكومة ولا منظمات المجتمع المدني وهو يتسع للجميع، وفلسطين هي وطن لكل الفلسطينيين وغزة حررها أهلها وهي ملك لأهلها ولأبنائها ولكل فلسطيني في كل مكان".

وأكد هنية أن تحرير الوطن لا يمكن أن يتحقق إلا بوحدة الجميع، داعياً إلى الوحدة والشراكة وإنهاء الانقسام والعودة للمسارات الجامعة للشعب الفلسطيني.

كما دعا لإطلاق مشروع الحوار الوطني الشامل، مشدداً على أنه لا يوجد قوة  يمكن أن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني

وفي سياق آخر، ثمّن هنية دور وزارة الداخلية في تعزيز الشراكة مع منظمات المجمتع المدني، مشدداً على ضرورة اعتماد القاعدة أن الأمن ليس محله العلاقة بالمجتمع المدني.

وطالب بإعادة فتح جميع المؤسسات التي أغلقت في الضفة الغربية، بالتزامن مع فتحها في قطاع غزة.

وتابع:"نحن كشعب فلسطيني أحوج ما نكون إلى هذا التكامل والشراكة، ولا يمكن للحكومة في أي مكان بالعالم أن تستغني عن منظمات المجتمع المدني".

وتابع:" الظروف التي نتحرك بها هي ظروف مشتركة وهذا التوجه الذي رسخته الداخلية، حيث كرست الشراكة المدنية وأقامت الاعتبار للجمعيات الخيرية، وهو توجه في غاية الأهمية نريد أن نطوره ليشمل كل الوزارات".

البث المباشر