مهلة 48 ساعة لإنهاء عزل أبو سيسي

الاسير  ضرار أبو سيسي في السجون الاسرائيلية (أرشيف)
الاسير ضرار أبو سيسي في السجون الاسرائيلية (أرشيف)

الرسالة نت- محمد العرابيد

أكد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار والمختص في شؤون الأسرى، أن الأسرى داخل سجون الاحتلال أمهلوا ما تسمى بـ"مصلحة السجون" 48 ساعة لإنهاء معاناة المعتقل ضرار أبو سيسي وإخراجه من العزل الانفرادي الذي يقبع فيه منذ اعتقاله عام 2011.

وقال الخفش في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" صباح الخميس: "إن الأسرى بسجون نفحة، وريمون، وإيشل، قرروا إسناد إضراب أبو سيسي، عبر خلق حالة من اللااستقرار داخل السجون، وإن لم يتحقق إخراجه من العزل فسيدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام".

وكانت مصادر من داخل سجون الاحتلال أفادت بأن أبو سيسي المعزول في سجن بئر السبع دخل إضرابًا مفتوحًا عن الطعام؛ بسبب إستمرار عزله.

وأوضح الخفش أن لقاءات جرت بين الأسرى وإدارة السجون، تم خلالها إمهال الطرف الأخير 48 ساعة لإخراج ضرار من العزل، "وإلا فسيكون خوض الإضراب المفنوح عن الطعام هو البديل والحل".

وأشار  إلى أن الأسرى الذين أنهوا معركة الكرامة، قرروا عبر خطواتهم التصعيدية وقف سياسة عزل أبو سيسي الذي يعتبر الأسير المعزول الوحيد في سجون الاحتلال.

وناشد الخفش جميع المؤسسات بالعمل وإسناد إضراب أبو سيسي ورفاقه، وتسليط الضوء على هذه القضية "الهامة والإنسانية".

يذكر أن الأسير أبو سيسي كان اختطف من أوكرانيا على يد الموساد الإسرائيلي بتاريخ 19/2/2011، وهو متزوج وأب لستة أولاد، وحاصل على درجة دكتوراه في الهندسة الكهربائية.

 

البث المباشر