ضابط سوري: ضربنا يحول اسرائيل إلى هدف

خريطة نشرتها
خريطة نشرتها

القدس المحتلة - الرسالة نت

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن وكالة "فارس" الإيرانية قولها إن ضابطًا كبيرًا في الجيش السوري قد صرح بأنه في حال تعرضت دمشق للهجوم، فإن تل أبيب ستتحول إلى هدف، وأن الحرب الشاملة ضد سورية ستُشرعن الهجوم على إسرائيل.

ونقل عن الضابط نفسه، في مقابلة، قوله "نحن واثقون من أن تعرض سورية للهجوم، فإن (إسرائيل) ستشتعل، وأن شركاءنا سيعملون معنا ضدها".

وفي تحذير موجه للولايات المتحدة والدول الغربية، قال: "إنه في حال ضعف النظام السوري، فإن عدة مجموعات غير مسؤولة ستعرض أمن إسرائيل للخطر".

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب رئيس الحكومة (الإسرائيلية) بنيامين نتانياهو قد أصدر اليوم الثلاثاء بيانًا، هدد فيه بالرد بقوة على أي محاولة لضرب (إسرائيل).

وكان نتانياهو قد عقد ظهر اليوم جلسة مشاورات أمنية مع وزير الأمن موشي يعالون، ورئيس أركان الجيش بني غنتس، بشأن الأوضاع في سورية، وشارك فيها أيضا الوزير لحماية الجبهة الداخلية جلعاد آردن، والوزير للعلاقات الدولية يوفال شطاينتس.

وفي نهاية الجلسة أصدر مكتب رئيس الحكومة بيانًا، جاء فيه أن (إسرائيل) ستحبط أية محاولة للّمس بها من جانب سورية أو من جانب جهات أخرى على الحدود الشمالية.

عرب 48

البث المباشر