وزير الصحة يعيد افتتاح عيادة شهداء العطاطرة

غزة-الرسالة.نت

قال وزير الصحة د. باسم نعيم خلال افتتاحه مركز شهداء العطاطرة الصحي الجديد أن إعادة افتتاح العيادة بعد مرور عام على تدميرها خلال العدوان على غزة يؤكد من جديد فشل الاحتلال في كسر إرادة وعزيمة شعبنا ويثبت للعالم أن شعبنا قادر على الخروج من بين الركام ليبني ما هدمه الاحتلال، ويطوّر في ذات الوقت من مستواه في معظم المجالات خاصة في المجال الصحي، داعيا المجتمع الدولي إلى أخد الدروس والعبر من تجارب شعبنا في الصمود والثبات.

وقدّم الوزير نعيم شكره لكل من الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة ممثلة برئيسها في غزة المهندس كنعان عبيد، باعتبارها الجهة الداعمة والمنفذة لمشروع إعادة اعمار المركز الذي كلّف 90 ألف دولار، كما شكر منظمة أطباء العالم – فرنسا – على مواصلة دعمها للمركز بكل احتياجاته من أجهزة ومعدات طبية، مبينا أن المنظمة عمدت بعد استهداف الاحتلال للمركز بشكل شبه كلّي إلى استئجار منزل مجاور للعيادة لمدة عام كامل على نفقتها الخاصة بغية مواصلة تقديم الخدمة للمواطنين بدون توقف لحين الانتهاء من عملية الترميم.

وأكد الوزير نعيم أن وزارته تسير في خطين متوازيين الأول يعمل على إعادة اعمار ما دمره الاحتلال والثاني في مجال التطوير والارتقاء بالخدمة الصحية، مشيرا أن الوزارة ترفض الحصول على أموال من جهات مانحة مقابل تنازلات سياسية، منوها أن الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة تتميز بالشفافية والمهنية بعيدا عن التدخلات السياسية.

من جانبه أعرب النائب مشير المصري عن سعادته بهذا الانجاز العظيم، مشيرا أن المجلس التشريعي وأهالي المحافظة يثمّنون اهتمام وزارة الصحة بتحسين مستوى الرعاية الصحية في المحافظات الشمالية من خلال وضعها على سلم أولوياتهم، كما شكر جهود كلا من الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة ومنظمة أطباء العالم – فرنسا- إضافة إلى الطواقم الطبية التي تعمل في الليل والنهار وتسهر على راحة المواطنين دون كلل أو ملل في خدمة المواطنين.

من  جهته شكر المهندس كنعان عبيد رئيس الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة –  نقابة الإنشاء الأردنية على تبرعها بالأموال لصالح ترميم العيادة، مشيرا أن هذا الدعم يأتي من باب التضامن مع الشعب الفلسطيني وليس لأهداف سياسية، مؤكداً أن الهيئة تعمل بمهنية عالية عكس غالبية الجهات المانحة، مشيرا أن الأخوة في النقابة المذكورة، قد عبّروا عن حزنهم الشديد خلال زيارتهم لغزة جراء حجم الجرائم الوحشية التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، واستعدادهم الكامل لتقديم المساعدة والعون.

وأشار عبيد أن الهيئة بصدد تنفيذ عدة مشاريع في غزة أبرزها إنشاء مستشفى للأطفال في دير البلح   بكلفة مالية تقدر بنحو 1.5 مليون دولار، إضافة إلى بناء مدرسة جديدة في المغازي إلى جانب تنفيذ العديد من مشاريع الترميم والتطوير في بعض مستشفيات القطاع الحكومية.

بدوره أشاد د. عبد الكريم النجار مدير صحة المحافظات الشمالية باهتمام الوزارة ممثلة بمعالي الوزير نعيم في تطوير المراكز الصحية، كما شكر الإدارة العامة للرعاية الأولية ممثلة بمديرها د. فؤاد العيسوي، موضحا أن الرعاية الكريمة تشكل حافزا ودافعا لدى العاملين في هذه المراكز على بذل جهد مضاعف،منوها أن المركز بحاجة لجهد الجميع كونه يقع في منطقة حدودية خطرة معرّضة للاعتداء التي ينتهجها الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

هذا وقام الوزير نعيم بجولة تفقدية لعدد من المراكز الصحية في محافظات الشمال شملت كلا من مركز عزبة بيت حانون الصحي، ومركز شهداء بيت لاهيا.

كما شملت الجولة زيارة مركز شهداء بيت لاهيا الصحي ، حيث اعتبر نعيم وجود أجهزة للأشعة في العيادة بمثابة نقلة نوعية في مستوى الرعاية الصحية، واقترابها من مستوى الخدمات التي يقدمها المستشفى، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تحسين مستوى وجودة الخدمات الصحية لأهالي محافظة بيت لاهيا.

 

البث المباشر