15 قتيلاً بهجمات متفرقة في العراق

انفجار في العراق (الأرشيف)
انفجار في العراق (الأرشيف)

بغداد – الرسالة نت

قتل 15 شخصاً وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح، في هجمات متفرقة بينها سيارتان مفخختان في بغداد، وقعت في مناطق متفرقة في العراق، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط في الشرطة ببغداد، إن "3 أشخاص قتلوا وأصيب 10 آخرون بجروح، في انفجار سيارة مفخخة مركونة".

وأشار إلى أن الانفجار وقع عند ساحة النصر في شارع السعدون، في وسط بغداد.

وأضاف: "كما قتل 4 أشخاص وأصيب 15 آخرون بجروح، في انفجار سيارة مفخخة مركونه في شارع رئيسي، في منطقة الحسينية، شمال شرق بغداد".

وقال مصدر في وزارة الداخلية، في وقت سابق، إن "مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، اغتالوا محمد علي كامل رئيس قسم المشاريع في محافظة بغداد". مضيفًا أن "الهجوم وقع لدى مرور الضحية بسيارته الخاصة في منطقة الشعب، شمال بغداد".

وأكد مصدر طبي في مستشفى الكندي تلقي جثة الضحية.

وأصيب 3 أشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في شارع رئيسي في المدائن، حسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وفي الموصل، قال الملازم أول إحسان خضر من الشرطة، إن "مسلحين مجهولين اغتالوا 6 من عناصر الشرطة، كانوا يستقلون حافلة متوجهين إلى مقراتهم، عند قرية عين جحش، جنوب الموصل".

وأضاف إن "2 آخران من الشرطة أصيبوا بجروح جراء الهجوم"، مؤكدًا الطبيب شاكر الصراف في مستشفى الموصل العام حصيلة الضحايا.

وفي هجوم آخر، قتل جندي وأصيب أحد المارة بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش في حي الإصلاح الزراعي، غرب الموصل، وفقاً لمصادر أمنية وطبية، فيما أصيب 2 من المارة بجروح، جراء تفجير عبوة ناسفة من قبل قوات الأمن في منطقة باب سنجار، غرب الموصل، وفقاً للمصادر.

أما في الفلوجة، فقال العقيد محمد العراك من الشرطة، إن "12 شرطياً بينهم ضابط برتبة نقيب، وآخر برتبة ملازم أول، أصيبوا بجروح في هجوم نفذه 4 أشخاص، أعقبه هجوم مسلح"، مبينا أن "الهجوم استهدف مركز شرطة التحدي، في جنوب الفلوجة".

وأكد الطبيب عمر دلي في مستشفى الفلوجة حصيلة الضحايا.

الحياة اللندنية

البث المباشر