قائد الطوفان قائد الطوفان

جيش بريطانيا يقر وحدة للحروب الإلكترونية

بريطانيا
بريطانيا

بريطانيا – الرسالة نت

 

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد نيتها إنشاء وحدة خاصة في الجيش البريطاني لحماية البلاد من الهجمات الإلكترونية.

وبدأت وزارة الدفاع البريطانية في تجنيد المئات من خبراء الكمبيوتر وقراصنة الإنترنت، وذلك في خطوة لبناء تلك الوحدة التي سيناط بها التصدي لأي هجمات إلكترونية تستهدف البلاد.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند في مؤتمر لحزب المحافظين البريطاني أن الوحدة لن تكون مهامها دفاعية فقط، بل ستقوم بهجمات إلكترونية "إذا لزم الأمر"، وذلك بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وأكد هاموند أن قرار إنشاء تلك الوحدة الخاصة يأتي بعد أن أصبحت الهجمات الإلكترونية خطرا حقيقيا على البلاد، مشيرا إلى أن هناك أربعمائة ألف هجمة إلكترونية استهدفت بريطانيا وتم التصدي لها العام الماضي.

ولن تكتفي وزارة الدفاع البريطانية بذوي الخبرة العسكرية في هذه الوحدة الخاصة، حيث ستقوم بتجنيد مدنيين ممن لهم خبرة في مجال التصدي للهجمات الإلكترونية أو القيام بها.

يذكر أن الجيش البريطاني ليس الأول الذي يحدث وحدة خاصة للهجمات الإلكترونية، حيث يملك الجيش الصيني وحدة خاصة من قراصنة الحاسوب والإنترنت تدعى "الجيش الأزرق"، كما تدرب الولايات المتحدة 13 فرقة خاصة لخوض الحروب الإلكترونية.

الجزيرة نت

البث المباشر