قصف بدمشق وتقدم لقوات النظام بحلب‎

القصف ما زال مستمرا في سوريا
القصف ما زال مستمرا في سوريا

دمشق-الرسالة نت

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الأحياء الجنوبية للعاصمة السورية دمشق تتعرض لقصف عنيف اليوم الجمعة من قبل قوات النظام، وذلك في محاولة منها للتقدم إلى معاقل المعارضة المسلحة. يأتي ذلك غداة سيطرة قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد على بلدة السفيرة في حلب.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن قوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني ومسلحين موالين لها، حققت تقدما في بلدة السبينة جنوب دمشق وسيطرت على مناطق فيها، وسط قصف عنيف تتعرض له البلدة منذ صباح اليوم.

وأشار عبد الرحمن إلى تسجيل حالات نزوح وسط مخاوف شديدة على حياة المدنيين المتواجدين بكثافة في تلك المنطقة، موضحا أن قوات النظام "تحاول التقدم في المناطق الجنوبية للعاصمة، وفرض فكي كماشة حول الأحياء الجنوبية وريف دمشق الجنوبي".

ويسيطر مقاتلو المعارضة على جيوب على أطراف دمشق لا سيما في أحياء برزة (شمال) وجوبر (شرق) والأحياء الجنوبية. وتحاول قوات النظام منذ أشهر فرض سيطرتها على المناطق المحيطة بالعاصمة التي تعد معاقل للمقاتلين، بهدف منعهم من التقدم نحو دمشق.

من جانبها ذكرت شبكة شام الإخبارية أن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ أحياء مخيم اليرموك وبرزة في دمشق.

من جهتها قالت لجان التنسيق المحلية إن قصفا جويا استهدف مدن زملكا وعربين ويبرود ومعضمية الشام وداريا والزبداني والنبك وزملكا وعدة مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

البث المباشر