الالاف يشاركون خالد مشعل في تشييع جثمان والده

عمان – الرسالة نت

 

شارك آلاف الأردنيين، اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في تشييع جثمان والده عبد الرحيم الذي توفي أمس في عمّان.

 

وقد شارك في التشييع وتقديم واجب العزاء رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون ممثلا لمحمود عباس .

 

وشهدت المقبرة الإسلامية في ضاحية صويلح ( شمال عمان ) توافد المشيعين في وقت مبكر من صباح اليوم وسط تواجد أمني كبير . وقدر عدد المشيعين بما يزيد عن 5 ألاف شخص.

 

وتقدم مشعل صفوف المصلين على والده في مسجد الجامعة الأردنية، كما شارك في الصلاة قادة جماعة الإخوان المسلمين وفي مقدمتهم المراقب العام همام سعيد، وقيادات الحركة الإسلامية وأخرى حزبية ونقابية إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب ووجهاء المخيمات الفلسطينية في الأردن.

 

وشوهد برفقة مشعل خلال الجنازة عدد من أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس عرف منهم محمد نصر وسامي ناصر وعزت الرشق .

 

وتقبل مشعل التعازي قرب قبر والده بعد موارته الثرى في قبر أعدته أمانة العاصمة الأردنية التي قامت أيضا بتجهيز خيمة كبيرة في منطقة صويلح لتكون مقرا لتقبل العزاء على مدار 3 أيام.

 

ونقلت " ليونايتد برس إنترناشونال" عن مصادر في الحركة الإسلامية قولها أن السلطات الأردنية سمحت لمشعل بالبقاء في الأردن طوال فترة تلقي العزاء على أن يغادر بعدها عائدا إلى دمشق مقر إقامته.

 

وأكدت المصادر أن مشعل لن يقوم بأية نشاطات سياسية كما انه لن يدلي بأية تصريحات إعلامية وذلك التزاما منه بطلب السلطات الأردنية بهذا الخصوص.

 

يشار الى ان مشعل وصل الى عمان في وقت متأخر من مساء الجمعة، بعد ما يزيد عن 10 أعوام قضاها مبعدا عن الأردن في أعقاب قرار السلطات الأردنية عام 1999 إبعاده إلى دولة قطر مع ثلاثة من قياديي حماس ممن يحملون الجنسية الأردنية ورفضت السماح لهم بالعودة إذا لم يتخلوا عن مواقعهم التنظيمية في حماس.

 

 

 

البث المباشر