الصحة تكرم أفضل مركز صحة إنجابية

 غزة-الرسالة.نت

في إطار الخطوات التحفيزية لرفع مستوى الخدمة الطبية ، كرمت دائرتا التثقيف الصحي وصحة الأمومة والطفولة بالإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة الفلسطينية أفضل المراكز الصحية التي تقدم خدمات صحة إنجابية شاملة ، وذلك بقاعة المحاضرات الكبرى بمركز شهداء الرمال بحضور د. فؤاد العيسوي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية وبحضور مدراء الدوائر المركزية ومدراء صحة المناطق والعديد من مقدمي الخدمة الصحية في الرعاية الصحية الأولية .

ورحب د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية بالحضور مؤكدا أنّ هذا التكريم يأتي في سياق تحفيز مراكز الرعاية الأولية على البذل والعطاء وتكريما للمراكز التي أظهرت المهنية العالية في التعامل مع المواطنين وخدمتهم على أكمل وجه، مثنيا على المراكز الأخرى الحذو بالمراكز الخمس الفائزة وذلك بالارتقاء إلى الأفضل دائما من أجل التميز في تقديم أفضل الخدمات الصحية من أجل راحة المواطن.

وأضاف "تقييم أداء العيادات جاء تماشياً مع الخطة السنوية التي أعدتها الإدارة بعنوان " تقديم خدمة صحية ذات جودة عالية"، مقدما شكره وتقديره لراعي المسيرة الصحية د. باسم نعيم وزير الصحة وكل القائمين على الجائزة ولجان التقييم وجميع من ساهم من أجل تحقيق خدمة صحية أفضل للمجتمع الفلسطيني.

بدوره تحدث أ. معين الكريري مدير دائرة التثقيف الصحي بالرعاية الأولية أن النشاط التدريبي يأتي في سياق تعاوني بين دائرة التثقيف الصحي و دائرة صحة الأمومة والطفولة وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

كما واستعرضت د. سميحة شاكر مدير دائرة صحة الأمومة والطفولة هيكلية الدائرة وما تقدمه من خدمات لرعاية الحوامل وتنظيم الأسرة ورعاية ما بعد الولادة وتمنت الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمجتمع وتحقيق الطموحات المرجوة .

وأعرب د. سعود الأقرع أخصائي نساء وتوليد في الرعاية الاولية أن التكريم يأتي بعد تشكيل لجنة خاصة للتقييم وتحدث عن المعايير التي تم اختيارها والعمل عليها، من اجل الوصول إلى الشفافية المطلوبة .

وهذا و قد تم تكريم خمس مراكز صحية وهي مركز شهداء الرمال ، مركز شهداء الزيتون ، مركز شهداء الدرج ، مركز شهداء دير البلح ، مركز شهداء خان يونس , وقد تم تكريم د. لينا النجار أخصائية تنظيم الأسرة في الرعاية الأولية كأفضل مقدمة خدمة صحية ,و في نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المراكز الصحية الخمس وتوزيع هدايا تذكارية.

 

البث المباشر