قائد الطوفان قائد الطوفان

العجز ليس في أدائها

رزقة: الحكومة تعاني نقصًا في المعدات

د. يوسف رزقة (المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني)
د. يوسف رزقة (المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني)

الرسالة نت- تغطية خاصة

أكد الدكتور يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، أن العجز الذي تشهده غزة ليس في الأداء الحكومي، وإنما في الإمكانيات التي تتوافر لطواقمها.

وقال رزقة في لقاء عبر فضائية الأقصى، مساء السبت، إن النقص الذي تشهده طواقم الحكومة في المعدات والآلات بسبب النقص الكبير فيها، وتوقف عدد كبير منها بسبب أزمة الوقود.

وأشار إلى أن معاناة أهالي غزة كبيرة، وبحاجة إلى دعم كبير ووقفة جادة من قادة وابناء الشعوب العربية، لتخفيف ولو جزء بسيط من المعاناة.

وفي سياق متصل، بين رزقة أن قطر الدولة العربية الوحيدة التي أعلنت عن دعمها لقطاع غزة، وقفت بجانب الشعب الفلسطيني في محنته خاصة بعد المنخض الذي خلف مآساي جديدة لأهالي غزة.

وأضاف: "الحكومة تقدم باسمها وباسم الشعب الفلسطيني الشكر الكبير لقطر وأميرها وحكومتها وشعبها".

ولفت المستشار السياسي لرئيس الوزراء، أن جامعة الدول العربية ومننظمة التعاون الاسلامي لم تقدما شيئا كبيرا لقطاع غزة؛ لأن التفيذ ليس بيدها وإنما بيد العواصم العربية المسئولة عنها.

ودعا رزقة، العالم العربي والإسلامي إلى النظر لحال قطاع غزة، وتقديم المساعدة لأهله ودعمه بكل الطرق الممكنة للخروج من منحته.

وتأثرت معظم مناطق قطاع غزة بالمنخفض الجوي الذي ضرب البلاد منذ مساء الثلاثاء الماضي، والذي نتج عنه غرق العديد من المنازل وتهجير سكان بعض المناطق إلى مناطق لايوائهم.

البث المباشر