أبو صبحة: اتصالات لإعادة فتح معبر رفح

معبر رفح (أرشيف)
معبر رفح (أرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد ماهر أبو صبحة، مدير عام هيئة المعابر في قطاع غزة، أن أوضاع العالقين على جانبي معبر رفح البري، تزداد سوءً يوما بعد يوم بسبب الاستمرار في إغلاق معبر رفح.

وقال أبو صبحة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأحد:" السلطات المصرية تواصل إغلاق معبر رفح البري لليوم الثالث على التوالي، مما تسبب بتكدس أعداد العالقين الراغبين في السفر وخاصة على الجانب الفلسطيني".

وأوضح أن هناك المئات من الطلبة والمرضى يرغبون في السفر، مؤكداً أن استمرار إغلاق المعبر لأيام إضافية سيزيد أوضاعهم سوءًا وسيوصلها لمرحلة الخطر.

وأشار إلى أن الجانب الفلسطيني، يواصل اتصالاته مع نظيره المصري ومطالبته بإعادة فتح معبر رفح من جديد، مؤكداً أنه وحتى اللحظة لا توجد أي وعودات مصرية رسمية بفتح المعبر من جديد.

وناشد مدير عام هيئة المعابر بغزة، الجانب المصري بإعادة فتح معبر رفح بصورة عاجلة لإدخال المساعدات للقطاع، مضيفاً أن الوضع الإنساني في القطاع كارثي وعلى مصر فتح المعبر لإدخال المساعدات العاجلة لغزة.

وتواصل السلطات المصرية لليوم الثالث على التوالي إغلاق معبر رفح البري في كلا الاتجاهين، واعتادت مصر إغلاق المعبر لمدد طويلة منذ عزل الرئيس محمد مرسي .

وعاش قطاع غزة ظروفاً قاسية خلال الأيام الأربعة الماضية جراء المنخفض القطبي العميق الذي ضرب المنطقة، حيث غرقت مئات المنازل والطرق.

وفتحت السلطات المصرية المعبر الأحد الماضي استثنائيا لعبور العالقين وإدخال المساعدات، واستمر لمدة 5 أيام متتالية بعد إغلاق دام 9 أيام.

البث المباشر