فيديو.. نسور الرجاء تحلق في نهائي المونديال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الرسالة نت - وكالات

حقق الرجاء الرياضي المغربي إنجازا تاريخيا ببلوغه نهائي كأس العالم للأندية، عقب فوزه على أتلتيكو مينيرو البرازيلي (3-1)، في المباراة التي جرت على ملعب مراكش مساء الأربعاء، في الدور قبل النهائي للمسابقة التي تستضيفها المغرب.

وتقدم محسن ياجور للرجاء في الدقيقة 51، وأدرك الأسطورة رونالدينيو التعادل لأتليتيكو مينيرو بالدقيقة 63، وأعاد محسن متولي التقدم للرجاء في الدقيقة 84 من ضربة جزاء حصل عليها ياجور.

وفي الدقيقة 94 أحرز فيفيان مابيدي الهدف الثالث للفريق المغربي، ليتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية السبت المقبل، فيما سيلعب رفاق رونالدينيو مع غوانزو الصيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنفس اليوم.

مونتيري – الأهلي (5-1)

بدوره، ودّع الأهلي المصري البطولة بفضيحة مدوية وخسارة مريرة أمام مونتيري المكسيكي (1-5), في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وسجل خماسية مونتيري سيزار ديلغادو "هدفين, ونيري كاردوزو، ولوباردو لوبيز، وهومبيرتو سوازو من ضربة جزاء، بينما أحرز هدف حفظ ماء الوجه للأهلي عماد متعب.

واكتفى الأهلي "بطل إفريقيا" بالمركز السادس وقبل الأخير في أسوأ مشاركة له في تاريخه بمونديال الأندية، بينما حقق مونتيري "بطل الكونكاكاف" المركز الخامس الشرفي وتمكن من الفوز على الأهلي للمرة الثانية على التوالي بعد أن ألحق بالأحمر الخسارة الموسم الماضي (2-0).

وأصبح ديلغادو صاحب الثنائية أفضل هداف في تاريخ المونديال، بعدما رفع رصيده إلى 5 أهداف, متقدما بفارق هدف واحد عن مهاجمي الأهلي محمد أبو تريكة, وبرشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي, والبرازيلي دينيلسون.

وسجل ديلغادو ثلاثية في النسخة التاسعة في اليابان، وثنائية في النسخة الحالية.

البث المباشر