قتيل بالرمادي والسلطات العراقية تعلن حظر تجول

الجيش العراقي (الأرشيف)
الجيش العراقي (الأرشيف)

بغداد- الرسالة نت

قتل شخص وأصيب آخرون إثر اندلاع اشتباكات متفرقة بين قوات عسكرية قادمة من بغداد وأبناء عشائر في عدد من مناطق مدينة الرمادي غرب العراق، واعتقلت قوات الأمن النائب أحمد العلواني، في حين أعلنت السلطات المحلية فرض حظر للتجول في الرمادي.

وبدأت المواجهات المسلحة مساء أمس الجمعة بين قوات من الجيش العراقي ومسلحين من العشائر قرب ساحة اعتصام الأنبار، في إطار حملة تشنها قوات الجيش بغرض فض الاعتصام بالقوة.

وقال عبد القادر النايل، الناشط في ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار -والتي يطلق عليها المعتصمون ساحة العزة والكرامة- إن قوات تابعة لمكتب رئيس الوزراء نوري المالكي أطلقت النار على المعتصمين في الساحة فجر اليوم السبت. وأوضح في اتصال مع الجزيرة أن إطلاق النار أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وأشار إلى أن قوات أخرى داهمت منطقة البو علوان في المدينة، مما أدى إلى وقوع اشتباكات مع أبناء العشائر في تلك المنطقة.

وأعلنت السلطات المحلية في محافظة الأنبار صباح اليوم فرض حظر للتجول في مدينة الرمادي.

واعتقلت قوات تابعة لرئيس الوزراء النائب في البرلمان عن محافظة الأنبار أحمد العلواني، عقب اشتباكات مع حراسه أسفرت عن اعتقاله ومقتل شقيقه وإصابة عدد من حراسه.

كما اعتقلت قوات أمنية الطبيب ناظم خليل حسن الفهداوي من مستشفى الرمادي لمعالجته عددا من الجرحى بعد إصابتهم في الاشتباكات التي دارت مع القوات الحكومية فجر اليوم.

الجزيرة نت

البث المباشر