الإسكان تعقد ورشة عمل حول دور البلديات في الاعمار

غزة- الرسالة نت

عقدت وزارة الأشغال العامة والإسكان ورشة عمل تدريبية حول دور البلديات في المرحلة الثالثة من مراحل إعادة اعمار الوحدات السكنية المهدمة كليا، بمشاركة ممثلي عن بلديات قطاع غزة.

وفي بداية الورشة رحب غسان الشامي مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالوزارة بالحضور من ممثلي البلديات، مؤكدا على دورهم الكبير في إعادة اعمار غزة ومتحدثا عن أهداف الورشة التدريبية .

ومن جانبه قام المهندس أحمد عسكر المنسق الميداني للجان حصر الأضرار بعرض المحاور الرئيسية لورشة العمل، حيث سيتم عرض استمارات تدقيق المباني السكنية المهدمة كليا، موضحا الأمور الواجب مراعاتها عند إعداد الاستمارات .

كما بين المهندس عسكر خلال الورشة خطوات العمل التي تتمثل في تعبئة الاستمارة وفقا للتعليمات، وتعبئة نموذج الانجاز اليومي، ورفع تقارير يومية حول أي مشاكل أو عقبات إدارية أو فنية .

وأوضح م. عسكر انه قد تم تقسيم الاستمارة إلى قسمين، قسم خاص بوزارة الأشغال العامة والإسكان وهو معلومات حصر الأضرار، والقسم الآخر خاص ببيانات الترخيص لدى البلدية.

وقدم خلال الورشة التدريبية شرحا وافيا حول القسم الخاص بوزارة الأشغال العامة والبيانات التي يتكون منها، فيما تم تقسيم كل تجمع بلدي إلى مناطق حصر وتم ترقيمها بخانتين تبدأ من (1) إلى ( 99) فيما يتم ترقيم كل المباني في كل منطقة على حده .

ثم شرح  البيانات الخاصة بالترخيص لدى البلدية، منها نوع الرخصة، وتاريخ الطلب، وتاريخ إصدار الرخصة، واسم طالب الرخصة، وغيرها من المعلومات الخاصة بالترخيص .

البث المباشر