عدوان يطالب منظمة التحرير بدعم اليرموك

د. عصام عدوان (رئيس دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس )
د. عصام عدوان (رئيس دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس )

الرسالة نت- نور الدين صالح

انتقد الدكتور عصام عدوان رئيس دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس، تقصير قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك بسوريا، بصفتها عضو مراقب في الأمم المتحدة.

وقال عدوان في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأحد: "المجتمع الدولي لا يتحرك إلا لمصالحه الخاصة، أو لمصالح حلفائه مثل إسرائيل"، ولكن الفلسطينيين لا أحد يتحرك لهم".

وأشار إلى أن حركة حماس أطلقت مبادرة قبل أيام عدة تدعو إلى إخلاء المخيم من كل القوى المسلحة، من أجل تأمين وصول المساعدات إلى المخيم و فك الحصار عنه.

وثمّن دور الشباب الفلسطيني في دعم إخوانهم في سوريا من خلال تنظيم الوقفات التضامنية والفعاليات المناصرة لهم، معتبرًا إياها من أقل الواجب الذي تقدمه غزة المحاصرة.

وأوضح أن هذه الفعاليات ترسل رسالة إلى اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك مفادها" نحن معكم و قلوبنا تعتصر ألمًا على الأحداث الجارية في المخيم"، لافتًا إلى أن هذه الوقفات يستطيع قطاع غزة من خلالها تحريك وجدان الرأي العام العالمي.

وطالب عدوان، الدول العربية والإسلامية والجهات المعنية باتخاذ خطوات جادة والشعور بالإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين بعيدًا عن أي اعتبارات سياسية أو حزبية.

ويعاني مخيم اليرموك من حصار شديد تفرضه السلطات السورية منذ أكثر من 100 يوم، راح ضحيته أكثر من 50 شهيدًا نتيجة شدة الجوع وانقطاع الطعام والشراب عن المخيم.

البث المباشر