ثلاثة أسري من غزة يدخلون عامهم الثامن عشر

غزة – الرسالة نت

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري لعام 2010 ، بأن ثلاثة أسرى من قطاع غزة ينتمون إلى حركة حماس دخلوا في عامهم الثامن عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

 

وأوضح المدير الاعلامى للجنة رياض الأشقر بأن الأسير" أيمن اسعد الشوا" من حي التفاح بمدينة غزة والمعتقل منذ 9/3/1993، يقضى حكماً بالسجن مدى الحياة، بينما الأسيران "سعيد محمد سكيك " من حي الدرج و"عاطف سليمان المصري" من حى الرمال معتقلان منذ 10/3/1993، ويقضيان كذلك حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة، وبذلك يكون الأسرى الثلاثة قد أمضوا 17 عاماً متواصلة في سجون الاحتلال.

 

وعبر اهالى الأسرى الثلاثة خلال اتصال مع اللجنة العليا عن أملهم في إطلاق سراح أبنائهم ضمن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال مقابل شاليط، خاصة بعد تأكيد كتائب القسام قبل أيام ثباتها على شروطها ومواقفها في الصفقة وعدم قبولها بشروط وضغوط الاحتلال لتمرير صفقة هزيلة.

 

وبين الأشقر أنه بلغ عدد الأسرى القدامى 316 أسيراً  بينهم " 114" أسير أمضوا أكثر من 20 عام في السجون وهم عمداء الأسرى، بينما من بين هؤلاء هناك "14" أسير امضوا ما يزيد عن ربع قرن.

 

وأوضح أنه سيرتفع عدد هؤلاء الأسرى خلال هذا العام إلى أكثر من 20 أسير، وهناك "3" أسرى أمضوا أكثر من 30 عاماً في السجون أقدمهم عميد الأسرى وأقدم أسير في العالم أجمع "نائل البرغوثى" الذي ينهى بعد اقل من شهر عامه الثاني والثلاثين في السجون ويدخل في عامه الثالث والثلاثين.

 

وطالبت اللجنة العليا للأسرى كافة أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته، بضرورة الانضمام إلى حملة التفعيل لقضية الأسرى خلال هذا العام ، حتى نشعر الأسرى بأننا جميعاً نقف خلفهم وندعم صمودهم.

 

البث المباشر