إيران تجري تجربة صاروخية جديدة

إيران تجري تجربة صاروخية (أرشيف)
إيران تجري تجربة صاروخية (أرشيف)

طهران – الرسالة نت

أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان في تصريح نقله التلفزيون الرسمي أمس الاثنين أن الجيش الإيراني أجرى تجربة ناجحة لإطلاق صاروخين صنعا في إيران أحدهما بعيد المدى، والثاني موجه بالليزر، وذلك قبيل الاحتفال بالذكرى الـ35 للثورة الإيرانية.

وأضاف دهقان أن الصاروخ البعيد المدى يتميز بالقدرة على تفادي الرصد بالرادار، بينما يتميز الصاروخ الموجه بالليزر بقدرته على ضرب أهداف مهمة مثل الجسور والدبابات ومراكز القيادة المعادية بدقة كبيرة.

وأكد أن الصاروخ البالستي الجديد المزود برأس انشطاري مصمم لاستهداف المعدات الحربية والقتالية للعدو، وله قدرة تدميرية هائلة لعدة أهداف في وقت واحد.

وتمتلك إيران صواريخ أرض أرض بعيدة المدى من طراز شهاب والتي يصل مداها إلى نحو ألفي كلم، ويمكنها الوصول إلى إسرائيل والقواعد العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط.

وهنأ الرئيس حسن روحاني القائمين على التجربة، وقال في رسالة نقلها التلفزيون "اختبر أبناء إيران بنجاح جيلا جديدا من الصواريخ".

يذكر أن هذه التجربة الإيرانية تأتي قبيل انطلاق محادثات بين إيران والقوى الكبرى في محاولة جديدة للتوصل إلى اتفاق للحد من البرنامج النووي لطهران, والتي ستبدأ في العاصمة النمساوية فيينا في 18 فبراير/شباط الحالي.

الجزيرة نت

البث المباشر