طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

أبو شعر خلال استقباله راعى الكنيسة: علاقتنا بالمسيحيين حميمة

ابو شعر خلال استقبال راعي كنيسة العائلة المقدسة
ابو شعر خلال استقبال راعي كنيسة العائلة المقدسة

غزة –الرسالة نت

استقبل وزير الأوقاف والشئون الدينية د. طالب أبو شعر بمقر الوزارة اليوم راعى كنيسة العائلة المقدسة الأب جورج هرنانديز بحضور مدير مكتب ديوان الوزير سامي عبيدة ود. وليد عويضة مدير التعليم الشرعي و أنور أبو شاويش بمكتب الوزير.

 بدوره اطلع وزير الأوقاف السيد جورج على مجمل الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والصور المتكررة للانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات المسيحية والإسلامية، والأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل سياسة التصعيد الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

 وأشار السيد الوزير لدى استقباله الأب جورج إلى أن هناك توافق بين المسلمين والمسيحيين موضحا دور وزارة الأوقاف الهام في نشر ثقافة المحبة والإخاء الديني والعلاقة الحميمة التي تربط الطرفين خاصة في قطاع غزة .

 وأكد أبو شعر حرص الوزارة والتزامها كمسلمين للسعي للأخلاق والأدب والتواصل والترابط من خلال حملتها التي أطلقتها الوزارة وحملت عنوان "نعم للفضيلة"وهى معاني تتفق عليها الأديان السماوية إلى جانب العقلاء والعلماء إلا أن القضية دخلت في خلاف سياسيي لوجود توظيف اعلامى غير سليم يريد أن يشوه صورة الإسلام ونشر الفتنة بين الإخوة .

 وحول إثارة موضوع اضطهاد المسيحيين من قبل وسائل إعلام مشبوهة لتشويه صورة الأمن في غزة أوضح د.  أبو شعر إلى أن هناك تعمد في نشر أخبار سيئة عن أوضاع المسيحيين في غزة وكأنها محط للإرهاب مشيرا إلى أن غزة ستبقى بلد الأمن والأمان في ظل أي ظروف يمكن أن تواجهها .

ونوه د. طالب على استعداد الوزارة لتقديم كافة الترتيبات الأمنية وغيرها بالاتفاق والتنسيق مع وزارة الداخلية من أجل ضمان حرية وتنقل أي فرد من الإخوة المسيحيين المتواجدين في غزة معربا عن ثقته بالدور التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن وأمان المواطن المسلم والمسيحي.

 من جهته أعرب الأب جورج هرنانديز عن سعادته البالغة بهذه الزيارة مؤكدا على ترابط ومتانة العلاقة بين وزارة  الأوقاف والإخوة المسيحيين وذلك من خلال نشر ثقافة الأديان السماوية التي تدعو إلى السلام والتسامح والمحبة والإخاء وقبول الآخر.

 وحذر جورج من اى أخبار سيئة ومزورة تنقل عبر مواقع الانترنت والإعلام عن ما يسمى اضطهاد للمسيحيين في قطاع غزة مؤكدا بأنها عارية تماما عن الصحة منوها إلى انه سيقوم بدوره في تعديل اى صورة أو نظرة سلبية تصل للخارج.

وطالب جورج بضرورة تفعيل الأخبار الخاصة بالمسيحيين وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف للاطمئنان على أحوالهم في غزة مشيرا إلى انه حتى وان وجدت خلافات داخلية يمكن معالجتها ولا يجب أن تصل للإعلام السيئ .

 وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة الاتصال والتواصل فيما بينهم وذلك من اجل ربط جسور الثقة وبث روح المحبة والتآخي فيما بينهم .

 

 

البث المباشر