قرعة متوازنة لتصفيات "يورو" 2016

قرعة متوازنة لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016
قرعة متوازنة لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016

الرسالة نت - وكالات

أسفرت قرعة تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016" بفرنسا, التي سحبت مساء الأحد بمدينة نيس, عن مجموعات متوازنة.

وضمّت المجموعة الأولى هولندا، وكازاخستان، وأيسلندا، ولاتفيا، وتركيا، والتشيك، فيما ضمّت الثانية: البوسنة والهرسك، وأندورا، وقبرص، وويلز، و(إسرائيل)، وبلجيكا.

أما المجموعة الثالثة فجاءت فيها منتخبات: إسبانيا، ولوكسمبورج، ومقدونيا، وبيلاروسيا، وسلوفاكيا، وأوكرانيا.

وحلّت في المجموعة الرابعة منتخبات: ألمانيا، وجبل طارق، وجورجيا، واسكتلندا، وبولندا، وإيرلندا، والخامسة: إنجلترا، وسان مارينو، وليتوانيا، وإستونيا، وسلوفينيا، وسويسرا.

وفي السادسة: اليونان، وجزر فارو، وإيرلندا الشمالية، وفنلندا، ورومانيا، والمجر، والسابعة: روسيا، وليشتنشتاين، ومولدوفا، ومونتنيغرو "الجبل الأسود"، والنمسا، والسويد.

أما المجموعة الثامنة فتواجدت بها منتخبات: إيطاليا، ومالطا، وأذربيجان، وبلغاريا، والنرويج، وكرواتيا، والتاسعة: البرتغال، وألبانيا، وأرمينيا، وصربيا، والدنمارك.

وللمرة الأولى في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية تقدم النسخة المقبلة "يورو " بفرنسا من خلال التصفيات نظاما ومبدأ جديدا يعرف بـ"أسبوع كرة القدم"، حيث تقام فيه مباريات التصفيات على مدار الأيام من الخميس إلى الثلاثاء التالي.

وعندما تشهد التصفيات جولتين متتاليتين تخوض المنتخبات مبارياتها في يومي الخميس والأحد، أو الجمعة والاثنين، أو السبت والثلاثاء، ويضمن هذا النظام الجديد أن تقام في كل يوم ما بين ثماني وعشر مباريات فقط.

وتنطلق فعاليات التصفيات في السابع من شهر أيلول/سبتمبر المقبل, وتستمر المنافسة في المجموعات حتى 13 تشرين أول/أكتوبر 2015, على أن تقام مباريات الملحق الفاصل في تشرين ثان/نوفمبر 2015 ويسدل الستار عليها في 17 من ذات الشهر.

البث المباشر