قائد الطوفان قائد الطوفان

الدوري يسير جنوبا.. والموسم الماضي على أعتاب التكرار!

فرحة لاعبي شباب رفح بالفوز على غزة الرياضي
فرحة لاعبي شباب رفح بالفوز على غزة الرياضي

الرسالة نت - فادي حجازي

يبدو أن سيناريو الموسم الماضي في طريقه للتكرار مرة أخرى هذا الموسم, وذلك عقب نهاية الأسبوع الثامن عشر من دوري الدرجة الممتازة, في ظل بقاء أربعة أسابيع فقط على النهاية.

شباب رفح –حامل اللقب- نجح أخيرا في مراده, وتمكن من خطف الصدارة "وحيدا" لأول مرة منذ انطلاق المسابقة, بعد فوزه الثمين على غزة الرياضي بثلاثية نظيفة, مستغلا تعادل اتحاد خانيونس مع خدمات النصيرات بهدفين لكل منهما, وخسارة الجمعية الإسلامية أمام خدمات الشاطئ بثلاثية نظيفة.

ورفع "الزعيم" الرفحي رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة وحيدا, بفارق نقطة واحدة فقط عن "المتصدر" السابق اتحاد خانيونس.

التقدم من الخلف

وعلى غرار الموسم الماضي, بات "الزعيم" يترقب لقاءاته الأربعة المتبقية في الدوري ليتوّج بطلا للمسابقة "الأشرس" منذ عدة سنوات.

وكان شباب رفح قد أنهى الدور الأول من الموسم الجاري خامسا, قبل أن يقدّم عروضا رائعة في الدور الثاني, ليخطف على اثرها الصدارة بالأسبوع الثامن عشر, وهذا من شأنه أن يشعل "ديربي" رفح مع جاره الخدمات الجمعة المقبل على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

ولعل الموسم المنقضي خير دليل على "قرب" تكرار نفس السيناريو هذا الموسم, إذ أنهى "الزعيم" مرحلة الإياب آنذاك سابعا, لكنه انتفض في الإياب وخطف الصدارة بالأسابيع الأخيرة, ليعلن نفسه بطلا لأول مرة في تاريخ المسابقة التي يحمل رقمها القياسي خدمات رفح (3 ألقاب).

اخدم نفسك بنفسك!

ويطبّق شباب رفح في الدوري المقولة السائدة "اخدم نفسك بنفسك في المباريات", حيث يحقق الفريق الفوز في أغلب لقاءاته ولا ينتظر هدايا من الآخرين.

ولعل نتائج الفريق في مرحلة الإياب خير دليل على قوته, إذ حقق الانتصار في 6 مباريات, وتعادل في اثنتين فقط, وهذا كان كفيلا بارتقائه لصدارة ترتيب أندية الدرجة الممتازة.

ويعتمد "الزعيم" في لقاءاته على الروح القتالية العالية للاعبيه, كون أغلبهم من أصحاب الخبرة في مقدمتهم القائد إيهاب أبو جزر, ومحمد بارود, وبسام قشطة, والحارس باسل الصباحين, وتحت قيادة المدير الفني جمال الحولي.

الأرقام تتحدث

وعلى صعيد الأرقام, فإن شباب رفح يملك سجلا مميزا, وذلك بفضل الانسجام الواضح بين لاعبيه داخل المستطيل الأخضر.

وأحرز "الزعيم" 22 هدفا في الدوري حتى اللحظة, كثاني أقوى خط هجوم بعد اتحاد خانيونس (26 هدفا), بينما تلقت شباكه 10 أهداف فقط, كثاني أقوى خط دفاع أيضا, خلف الجمعية الإسلامية (9 أهداف).

وسجل أهداف الفريق في المسابقة كل من: محمد أبو دان, ومحمد عبد اللطيف موسى, ومحمد الرخاوي (5 أهداف لكل واحد منهم), وإيهاب أبو جزر, وأحمد الشاعر, ومهيب أبو حيش (هدفين لكل واحد منهم), وبسام قشطة هدفا واحدا.

أما على مستوى حالات الطرد, فلم يحصل سوى 3 لاعبين على بطاقات حمراء هم: راجي عاشور, وحسن موسى, وأبو جزر.

البث المباشر