السلامة المرورية تواصل إنهاء ظاهرة المركبات غير القانونية

غزة – الرسالة نت

أكدت الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية أنها تعمل وفق رؤية تهدف للقضاء نهائياً على ظاهرة المركبات غير القانونية، مشيرة إلى قيامها بضبط عشرات المركبات المخالفة خلال الفترة السابقة من خلال دوريات السلامة على الطرق.

 

وذكرت الإدارة العامة في بيان لها وصل "الرسالة نت" نسخة عنه:" أنه في إطار الجهود المستمرة بملاحقة المركبات غير القانونية التي لا تحمل أرقام تمييز، تم بالتعاون مع شرطة المرور ومعالجة أوضاعها القانونية".

 

ودعت السلامة المرورية المواطنين المالكين للمركبات غير القانونية بضرورة التوجه لدوائر الترخيص لتسوية أوضاع مركباتهم وفق آلية قانونية تؤهل المركبة للعمل على الطرق وتحفظ السلامة للمواطنين، موضحةً أن نحو 80% من المركبات التي تسير على الطرق تحمل أرقام تمييز قانونية.

 

واعتبرت الإدارة العامة للسلامة المرورية عملها إنجاز كبير مقارنة بالأوضاع السابقة التي شهدت فوضى مرورية، ونتج عنها مشاكل أثقلت كاهل المواطن حينذاك من إمكانية استخدام المركبات مجهولة الهوية في أعمال تهدد أمن المواطن وتخل بالأمن العام.

 

يذكر أن وزارة النقل والمواصلات كانت أطلقت العام الماضي برنامج خاص لتسوية الأوضاع القانونية للمركبات مجهولة الهوية وتم وفقه  ترخيص ما يزيد عن 5000 مركبة، وأفادت السلامة المرورية أن الجهود لازلت مستمرة وبالتعاون مع شرطة المرور في تنظيم الحركة المرورية وتطبيق برامج الخطة المرورية

 

البث المباشر