"إسرائيل" ستمنع اللجنة الدولية من زيارة الاسرى

أسرى في سجون الاحتلال  (أرشيف)
أسرى في سجون الاحتلال (أرشيف)

غزة- الرسالة نت

أكد فؤاد الخفش، المتخصص في شؤون الأسرى والمحررين، أن اللجنة الدولية التي تنوي زيارة المنطقة قريبا للاطلاع على أوضاع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال ستواجه عقبات (إسرائيلية) كبيرة".

وقال الخفش، في تصرح خاص لـ"الرسالة نت"، الأحد، إن الاحتلال سيضع عقبات كبيرة أمام اللجنة الدولية، وسيمنعها من زيارة السجون كافة، أو حتى الالتقاء بالأسرى أو الهيئة القيادية التي تمثلهم داخل السجون.

ووصف خطوة التوجه الدولي لفلسطين والاطلاع على معاناة الأسرى داخل السجون بالإيجابية، مستدركًا: " ولكن ذلك مرتبط بمدى سماح الاحتلال للجنة بممارسة عملها دون أي مضايقات وعقبات".

وأشار المتخصص بشؤون الأسرى إلى أنه في حال دخول اللجنة الأممية للسجون والنظر لمأساة الأسرى، فيمكن لتقرير اللجنة النهائي أن يشكل قوة ضغط كبيرة للمجتمع الدولي على (إسرائيل) لإلزامها بحقوق الإنسان تجاه الأسرى.

من المقرر أن تصل في التاسع عشر من شهر مارس الجاري، لجنة تقصي حقائق دولية إلى الأراضي الفلسطينية للاطلاع على أوضاع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال.

وستزور اللجنة عددا من السجون (الإسرائيلية) ومراكز التحقيق كالمسكوبية وسجن عوفر العسكري ومستشفى الرملة وسجن الشارون للأطفال والمحاكم العسكرية للاحتلال.

البث المباشر