بعد ختام الأسبوع التاسع عشر

النيص يقترب من لقب "المحترفين".. والإسلامي أول الهابطين

أحد لقاءات دوري المحترفين
أحد لقاءات دوري المحترفين

الرسالة نت - فادي حجازي

اقترب فريق ترجي واد النيص من تحقيق لقب دوري "جوال" للمحترفين في الضفة الغربية المحتلة, بعد فوزه على ضيفه إسلامي قلقيلية بخماسية نظيفة على ملعب الخضر ببيت لحم, ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من المسابقة.

واستغل النيص تعثر ملاحقيه ليدنو أكثر من حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ دوري المحترفين بنسخته الرابعة, الذي يحمل لقبه أندية شباب الأمعري, وهلال القدس, وشباب الظاهرية برصيد لقب لكل واحد منهم.

طريق الانتصارات

وبعد تعثره في آخر ثلاث مباريات, استعاد النيص نغمة الانتصارات, ليرفع رصيده إلى 39 نقطة في الصدارة, بينما بقي الإسلامي في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 10, ليودّع دوري المحترفين رسميا ويهبط للجزئي.

وسجل خماسية النيص أمجد زيدان "هدفين", وخضر يوسف "هدفين", وسميح يوسف.

وارتقى شباب الخضر بدوره, للمركز الثاني, عقب فوزه الغالي على مؤسسة البيرة بثلاثية نظيفة, على ملعب الخضر.

ويدين الخضر بفوزه الثمين إلى لاعبيه رامي مسالمة الذي سجل "هدفين", ومحمود الشولي صاحب الهدف الآخر, ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في الوصافة, بفارق الأهداف أمام شباب الظاهرية, بينما توقف رصيد البيرة عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير, وبات الأقرب للهبوط للمحترفين الجزئي.

التقدم في الجدول

وواصل شباب الظاهرية –حامل اللقب- تقدمه في جدول الترتيب, اثر فوزه على ثقافي طولكرم بثلاثة أهداف مقابل هدف, على ملعب دورا في الخليل جنوب الضفة.

وسجل ثلاثية الظاهرية إسلام الزيناتي، ويحيى السباخي، ومصطفى أبو رحال، فيما أحرز هدف حفظ ماء الوجه للثقافي نمر واصف.

ورفع الظاهرية رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث، أما الثقافي فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز العاشر.

واقتنص هلال القدس فوزا غاليا من "أنياب" شباب الخليل بهدف نظيف سجله نديم البرغوثي، في المباراة التي جرت على ملعب أريحا البلدي كعقوبة انضباطية على الأول.

ورفع الهلال رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع, في حين تراجع شباب الخليل للمركز الرابع برصيد 33 نقطة.

عودة موفقة

الأمعري حقق بدوره, فوزه الثاني على التوالي, وجاء هذه المرة على حساب ضيفه مركز بلاطة بثلاثية نظيفة, على ملعب فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة.

وفرض عايد جمهور نفسه نجما للمباراة بإحرازه "هدفين" للفائز, وأضاف زميله محمد عصفور الهدف الآخر, ليرفع الأمعري رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن, وتوقف رصيد بلاطة عند 26 نقطة في المركز السادس.

وفي ختام منافسات الأسبوع التاسع عشر تعادل جبل المكبر مع أهلي الخليل بهدف لكل منهما, على ملعب الخضر.

وتقدم فادي الدويك للخليل, لكن فادي حساسنة تعادل للمكبر, ليرفع الأول رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع, وأصبح رصيد الثاني 29 نقطة في المركز الخامس.

البث المباشر