قائد الطوفان قائد الطوفان

الاحتلال يسلم رفات جثامين 4 شهداء بالضفة

رفات جثامين  شهداء (أرشيف)
رفات جثامين شهداء (أرشيف)

الضفة المحتلة - الرسالة نت

من المقرر أن تسلّم سلطات الاحتلال (الإسرائيلي) مساء اليوم الثلاثاء، الجانب الفلسطيني في الضفة المحتلة، جثامين أربعة شهداء من ما تسميه (إسرائيل) مقبرة الأرقام..

وقال سالم خله منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء في تصريح لـ"الرسالة نت" إن  السلطة ستتسلم اليوم عند الساعة الثامنة مساءً جثامين الشهداء عبر معبري الطيبة وترقوميا.

وأوضح أن الشهداء الأربعة هم: محمد عبد الرحيم الحنبلي من نابلس، والشهيد أحمد ياسر أحمد صالح من عصيرة القبلية، والشهيد محمد عبد الحميد صالح حموضة من نابلس، والشهيد جميل خلف مصطفى حميد من بيت لحم.

وأشار خله إلى أن الشهداء الحنبلي وصالح وحموضة، سيتم تسليمهم عبر معبر الطيبة قرب طولكرم، فيما سيتم تسليم جثمان الشهيد حميد من بيت لحم عبر معبر ترقوميا.

وكان الشهيد حموضة قد ارتقى في عملية استشهادية منطقة الخضيرة بتاريخ 17-2-2002، وكان شريكه في العملية هو الشهيد عبدالجبار خالد من قلقيلية، والذي لا يزال جثمانه محتجزا.

أما الحنبلي فقد استشهد في 5-9-2003 بعد مداهمة قوات الاحتلال لبناية كان متواجدا فيها أثناء فترة مطاردته, في محاولة لاعتقاله لكن الجيش أطلق عليه النار.

والشهيد أحمد صالح استشهد على أيدي جنود الاحتلال بعد اشتباكهم معه عند مستوطنة يتسهار المقامة على أراضي قريته بتاريخ 8-9-2002، فيما استشهد حميد خلال عملية استشهادية في مستوطنة افرات في31-3-2002.

 

البث المباشر