إنديك يلتقي عريقات وليفني الأربعاء بالقدس

مارتن إنديك يلتقي عريقات
مارتن إنديك يلتقي عريقات

غزة- الرسالة نت-(خاص)

من المقرر أن يلتقي المبعوث الأمريكي مارتن إنيديك وفدي المفاوضات الفلسطيني و"الإسرائيلي" بعد غدٍ الأربعاء في مدينة القدس المحتلة، للبحث عن مخرج لأزمة المفاوضات المتأزمة بين الجانبين.

وقال مصدر فلسطيني في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الاثنين، إن: "إنديك سيحاول أخذ موافقة من طرفي المفاوضات، على وقف كل الخطوات التصعيدية السياسية والإعلامية بين الجانبين، حتى تحديد موعد الجلسة المقبلة والأخيرة من عمر المفاوضات".

وأضاف المصدر "إنديك سيعقد لقاء سادس وجديد بين كبير مفاوضي السلطة صائب عريقات، وكبيرة مفاوضي "إسرائيل" تسيفي ليفني، في محاولة قبل الأخيرة لتدارك أزمة المفاوضات والوصول لحل توافقي بين الجانبين".

وتوقع أن يقوم إنديك بطرح رؤية جديدة على طرفي المفاوضات، في لقاء الأربعاء، لإيجاد مخرج من تصلب المواقف الفلسطينية و"الإسرائيلية، قائلا:" ما زالت المفاوضات لم تنته بعد وسنلتقي إنديك وسندرس مقترحاته إن كان فيها أي جديد".

وعن لقاء طرفي المفاوضات أمس، أكد المصدر ذاته، أن: "اللقاء كان فاشلًا ولم يأت بأي جديد".

وكانت ليفني قالت اليوم إن: "الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" قريبان جدا من اتخاذ قرارات مصيرية في المباحثات الجارية".

وشهدت المفاوضات أزمة كبيرة هذا الشهر، بعدما رفضت "إسرائيل" إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى قبل موافقة السلطة على تمديد المفاوضات، فرد رئيس السلطة محمود عباس بالانضمام إلى 15 معاهدة دولية للأمم المتحدة، وقررت "إسرائيل" بدء سلسلة من العقوبات الاقتصادية بحقهم.

البث المباشر