المرور بغزة تطلق فعاليات يومها العالمي

جانب من المؤتمر (عدسة: محمود أبو حصيرة)
جانب من المؤتمر (عدسة: محمود أبو حصيرة)

الرسالة نت- محمد العرابيد

أطلق المجلس الأعلى للمرور فعاليات يوم المرور العالمي في جميع محافظات قطاع غزة، والذي سينطلق في الرابع من مايو/أيار 2014 بالمسير المروري ونشاطات مختلفة.

وقال المقدم علي النادي نائب رئيس المجلس الأعلى للمرور، إن المجلس تبنى فعاليات يوم المرور العالمي في ظل الأزمة العامة التي تمر بها الحكومة الفلسطينية.

وأكد النادي خلال لقاء مع مسئول الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي صباح الأحد، أن الفعاليات تأتى في إطار تدعيم الوعي المروري، وترسيخ إيمان المواطن بقانون السير.

وأوضح أن الحالة المرورية في محافظات الوطن تستدعي وقفة جادة يشارك فيها كل ذوى العلاقة لما نشهد من حوادث مرورية.

وأشار إلى أن فلسطين من أولى الشعوب العربية احتفالاً بهذه المناسبة لما يحمله الشعب الفلسطيني من أمل في الحياة ورغبة كبيرة في محاربة الحادث المروري، مبينًا إلى "أن مجلسه تبنى عبارة سيروا آمنين.

وشددّ النادي على أن الفعاليات تأتى في إطار الحرص على سلامة الإنسان الفلسطيني، الذي لا يمتلك الوطن غيره في معركة التحرير والبناء.

يشار إلى يوم العالمي يعد احتفالية عالمية أقرها مؤتمر جنيف في العام 1969، وتبنته جامعة الدول العربية في العام 1972، ليكون مؤتمراً سنوياً يحتفل فيه الشعوب كافة بالسلامة المرورية، وتذكر أبناءها بأخطار الحوادث وحرمة الدم والممتلكات.

البث المباشر