"تواصل" يفتتح أعمال يومه الثاني

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

انقرة – الرسالة نت

افتتحت صباح الخميس أعمال اليوم الثاني والأخير من "منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال - تواصل" المنعقد في مدينة إسطنبول التركية.

وكان قد شارك في أعمال اليوم الأول من المنتدى أكثر من 400 شخصية إعلامية وفكرية من عديد البلدان العربية والإسلامية، وناقشوا خلاله القضية الفلسطينية من الناحية الإعلامية، وأحدث التقنيات والوسائل الإعلامية المؤثرة في الرأي العام العربي والغربي.

واشتملت أعمال اليوم الأول من منتدى "تواصل" على ندوات وورش عمل ومجموعة من اللقاءات العلمية والمهنية، وتم تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية الداعمة للقضية الفلسطينية، والملتزمة بحق الشعب الفلسطيني في بلاده.

وفي اليوم الأول أيضا،عُرِض تقرير مصور عن تاريخ القضية في الإعلام والمواقف الدولية المختلفة، عبر محطات متسلسلة منذ مؤتمر هرتزل الأول عام 1897 وصولا إلى الوقت الراهن، والدور الذي لعبه الإعلام الدولي في التغطية على جرائم الاحتلال.

و"منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال-تواصل"، هو لقاء تنسيقي يجمع المؤسسات الإعلامية المتنوعة، التي تتبنى نهجا مؤيدا للحقوق الوطنية الفلسطينية، ويعمل على دعم القضية إعلامياً عبر تغطية متميزة للحدث الفلسطيني وتطورات الصراع مع الاحتلال ، وتنفيذ الحملات الإعلامية والإنتاج الإعلامي المتنوع في كافة المجالات.

ويهدف "تواصل" إلى توفير فرص الحوار الهادف، حول التجارب الإعلامية المختلفة، بما يعين على تطوير وترشيد الأداء الإعلامي الخاص بفلسطين، إضافة إلى تنسيق الجهود الإعلامية، والتشجيع على إقامة مشاريع وبرامج إعلامية مشتركة، وإطلاق المبادرات الإعلامية لتشجيع الإعلاميين على الإبداع والإنتاج الإعلامي في خدمة القضية الفلسطينية.

وينظم المنتدى تحالف مكوّن من "نادي فلسطين للإعلام" ومركز الأبحاث والدراسات الاقتصادية والاجتماعية "سيتا" في تركيا، ومؤسسة "ميدل إيست مونيتور" في لندن.

البث المباشر