يوم طبي مجاني للأسر الفقيرة بمنطقة الدرج

يوم طبي مجاني للأسر الفقيرة بمنطقة الدرج
يوم طبي مجاني للأسر الفقيرة بمنطقة الدرج

غزة- الرسالة نت

نظمت جمعية خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية بالتعاون مع لجنة زكاة الدرج وبمساهمة كريمة من الشعب الجزائري الشقيق ، مساء الجمعة ، يوماً طبياً مجانياً للأسر الفقيرة والأطفال بمنطقة الدرج شرق مدينة غزة.

واستفاد من المشروع الخيري الثاني من نوعه على مستوى منطقة الدرج أكثر من 250 حالة قُدم لها العلاج اللازم ضمن ثماني تخصصات طبية مختلفة.

وشارك في اليوم الطبي المجاني أطباء وأخصائيين من ذوي الكفاءة الطبية في مستشفيات وعيادات قطاع غزة.

وترددت المئات من الأسر الفقيرة على مقر لجنة زكاة الدرج للاستفادة من الأقسام الطبية التي تضمنت "أخصائي العيون واستشاري طب الأطفال وأخصائي أنف وأذن الحنجرة وأخصائي الأعصاب والغضروف وأخصائي الجلدية والأشعة".

وقدمت الصيدلية المخصصة لليوم الطبي المجاني العلاج اللازم للأسر الفقيرة، والتي اشتملت على 380 من الأصناف الدوائية المتنوعة.

من جهته ، أكد أنور أبو شاويش رئيس مجلس إدارة جمعية خدمات الطفولة أن اليوم الطبي المجاني جاء في ظل الوضع المعيشي والاقتصادي الصعب لأبناء الشعب الفلسطيني، في ظل الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة للعام الثامن على التوالي.

وأوضح أبو شاويش في بيان وصل لـ"الرسالة نت"، أن اليوم الطبي المجاني جاء لسد النقص الحاد في الأدوية في المشافي والمستوصفات الطبية.

 وشكر رئيس جمعية خدمات الطفولة الشعب الجزائري الشقيق على هذه الوقفة الكريمة، مشيداً بجهودهم في دعم الشعب الفلسطيني.

ودعا أهل الخير والمساهمين في داخل غزة وخارجها إلى مواصلة تقديم الدعم للفلسطينيين؛ "للتخفيف عن كاهل شعبنا في القطاع في ظل الحصار الخانق الذي يعانيه شعبنا".

وطالبهم بضرورة توفير الأدوية بشكل كامل للمشافي والعيادات المنتشرة في القطاع، لافتاً إلى أن اليوم الطبي الحالي هو الثاني على مستوى منطقة الدرج وستشهد الآونة المقبلة تنظيم أيام مشابهة.

 

البث المباشر