السلطة تعتقل خمسة وتستدعي ستة آخرين

أجهزة أمن السلطة (الأرشيف)
أجهزة أمن السلطة (الأرشيف)

الضفة المحتلة- الرسالة نت

صعّدت أجهزة أمن السلطة من حملات الاعتقال والاستدعاء السياسييْن، رغم مرور 19 يوما على توقيع اتفاق المصالحة، حتى وصل الأمر حدّ الاستهداف بحجة مشاركتهم في مسيرات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.

ففي محافظة الخليل، اعتقل جهاز المخابرات العامة الأسير المحرّر أسعد هشام إمام ووالده، بعد دهم منزلهما في مدينة الخليل ليلة أمس.

وبعد اعتقالٍ دام لساعات، أفرجت المخابرات عن إمام بعد التحقيق معه حول مشاركته في فعالية يوم الجمعة الماضي دعما للأسرى الإداريين المضرين عن الطعام.

من جهته، أشار إمام إلى أنّ الاعتقال جاء بهدف "تشخيص صورته؛ للتعرّف عليه، وإن كان هو الذي رفع صورة الرئيس المصري المختطف محمد مرسي في فعالية الجمعة أو غيره".

كما اعتقل ذات الجهاز الشاب شعبان الطويل بعد دهم منزله في الخليل.

وفي ذات الشأن، فقد استدعت مخابرات السلطة الأسير المحرر فراس مسالمة، نجل المحرّر في صفقة وفاء الأحرار "إسماعيل مسالمه"، وشقيق الأسير الإداري المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال ساجد مسالمه.

وعلّق مسالمه على استدعائه للمقابلة اليوم الأحد (115) بالقول: "هذه هي نتائج المصالحة".

كما استدعى الأمن الوقائي المعلم سالم شلالدة للمقبلة يوم غد الاثنين، علماً بأنه معتقل سياسي سابق.

وفي محافظة طولكرم، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب أنس خريوش من مخيم طولكرم.

واستدعت أجهزة أمن السلطة الطالب في جامعة النجاح جهاد عليان من بلدة دير الغصون للمقابلة، وهو معتقل سابقاً لديهم.

كما دهمت الأجهزة الأمنية منزل المهندس إسلامبولي رياض بدير في محاولةٍ فاشلةٍ لاعتقاله، وذلك بعد رفضه للاستدعاء الي وُجّه إليه.

وفي تعليقه على محاولة اعتقاله، أكّد بدير أنّ ذلك يأتي على خلفية مشاركته في مسيرة الجمعة الداعمة للأسرى، قائلًا "مكافأة لي ﻷنني كنت حريصاً طوال المسيرة على أن تكون الهتافات مناصرة للأسرى والوحدة الوطنية فقط".

وفي شأن متصل، تواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال الطالب في جامعة خضوري بدر نواهضة أول أمس الجمعة، والذي اعتقل أثناء مشاركته في المسيرة التضامنية مع الأسرى المضربين في طولكرم.

وفي محافظة رام الله، أرسلت مخابرات السلطة بلاغ استدعاء للناشط الشبابي عبد الرحمن حسين الجليس، من مخيم الجلزون شمال المدينة.

أما في نابلس استدعت الأجهزة الأمنية الطالب في جامعة خضوري مثنى اشتية، من قرية تل بالمحافظة.

وفي محافظة طوباس، استدعت مخابرات السلطة الشاب محمد وجيه أحمد أبو عرة للتحقيق في مقرّاتها، صباح اليوم الأحد.

البث المباشر