الإغاثة الطبية توزع الزى المدرسي على الطلبة المعوقين

 

غزة- الرسالة نت

وزعت أمس، جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية الزي المدرسي على الطلبة المعوقين داخل المدارس العادية شمال غزة.

وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في بيان وصل الـ" الرسالة نت" أن الإغاثة الطبية وزعت نحو76 مريول مدرسي و65 قميص على أطفال معوقين وفقراء ، مشيراً إلى أن هذه المساعدات جاءت بدعم من مؤسسة "ميرسي كور" الدولية.

وأضاف أن الإغاثة الطبية تتابع نحو150طفل معوق من خلال برنامج التأهيل المجتمعي ، بعد أن تمكن من دمجهم في المدارس العادية، مؤكداً أن الإغاثة الطبية تقوم بمتابعة أحوال هؤلاء الطلبة ومنحهم كافة الاحتياجات الأساسية.

وثمن عابد الجهود التي تبذلها المؤسسة الدولية لخدمة شريحة المعاقين، مشيدا بالتعاون المشترك بينها وبين الإغاثة الطبية لهذا الغرض.

من جانبها، أكدت جملات الزويدي من مؤسسة ميرسي كور أن مؤسستها تعمل على إنعاش الأسر الفقيرة ، لاسيما التي تشمل على أطفال معوقين .

وبينت الزويدي أن سياسة المؤسسة تعمل على تقديم الخدمات للفئات المهمشة والمحرومة خاصة لشريحة الأطفال المعوقين، مثمنة  الجهود التي تبذلهما مؤسستا الإغاثة الطبية وميرسي كور لخدمة المعاقين.

من جهة أخرى، ووزعت الإغاثة الطبية وجمعية إغاثة أطفال فلسطين حقائب المدرسية على الطلبة المعوقين داخل المدارس العادية ، أمس.

وقال محمد حسين منسق فعاليات الجمعية في محافظتي غزة والشمال أنه تم توزيع 130 حقيبة، تشمل على قرطاسية على الأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة والواقع الاقتصادي الصعب .

 

 

 

 

البث المباشر