"ميزان": الاحتلال صعد من اعتداءاته ضد المقدسيين

القدس المحتلة – الرسالة نت

أكد مركز ميزان لحقوق الإنسان أن شرطة الاحتلال صعدت من اعتداءاتها ضد المقدسيين خلال مواجهات المسجد الأقصى الأخيرة، حيث تضمن ذلك الاعتداء عليهم بالضرب وشتمهم وشتم رسولهم محمد عليه السلام.

وقال المركز في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه:" إن شرطة الاحتلال استخدمت الهراوات الخشبية والمعدنية وقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي والخيول الضخمة التي تمت تغطية عيونها ودفعها نحو المواطنين لتدوس من يقف في طريقها، واستخدام الكلاب البوليسية التي تم إطلاقها تجاه الشبان المقدسيين".

وأضاف "ميزان" أن الاحتلال شرع بمحاكمة عشرات الشبان الذين اعتقلهم على خلفية المواجهات والذين تجاوز عددهم المئة، لافتاً إلى أنه تم الإفراج عن قسم كبير منهم إما بغرامات مالية أو مع حكم بإبعادهم عن القدس القديمة لفترات تتراوح بين شهر وشهرين ونصف، والبقية سيتم اتخاذ إجراءات ضدهم من تقديم لوائح اتهام ومحاكمات.

ونقل المركز شهادات عدد من المعتقلين الذين تعرضوا للضرب والتنكيل بحقهم من قبل عناصر الشرطة، فضلاً عن التفوه بشتائم ضد الأسرى وأمهاتهم ونبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكداً أنه سيتوجه إلى وحدة التحقيق في شرطة الاحتلال "ماحش" للمطالبة في التحقيق في تصرفات عناصرها وتنكيلها بالمصلين العزل لمجرد رغبتهم بالصلاة في المسجد الأقصى.

 

البث المباشر