تكريم الفائزين بجائزة البحث العلمي 2014

المزيني يكرم الفائزين بجائزة البحث العلمي 2014
المزيني يكرم الفائزين بجائزة البحث العلمي 2014

غزة- الرسالة نت

كرّم وزير التربية والتعليم العالي الدكتور أسامة المزيني الفائزين بجائزة البحث العلمي للعام 2014 في احتفال كبير أقيم في فندق الكومودور غرب مدينة غزة.

وحضر مراسم التكريم عادل عوض الله رئيس مجلس البحث العلمي, وناصر فرحات رئيس هيئة الاعتماد والجودة وعدد من المدراء العامين بالوزارة ورؤساء جامعات وشخصيات رسمية وأكاديمية وحشد من الباحثين إضافة إلى الفائزين والمشاركين في الجائزة.

وقال المزيني: "إننا نمنح هذه الجائزة للعام الثاني على التوالي تشجيعا للبحث العلمي الهادف والمتميز وتكريما للباحثين الحريصين على خدمة وطنهم ومجتمعهم", مقدما التهنئة لجميع الفائزين والمشاركين في الجائزة.

ودعا الباحثين إلى تعريب العلوم وترجمة الكتب الأجنبية لما في ذلك من تعمق طلبتنا في العلوم وتسريع حركة البحث العلمي والاستفادة من الكتب والمراجع بشكل أوسع والحفاظ على لغتنا العربية.

وأعلن أن وزارته تعكف على إطلاق مشروع "ترجم كتابا واربح ذهبا" لتشجيع عملية التعريب بين الباحثين داخل مجتمعنا الفلسطيني، موضحا أن وزارته أعدت 100 أونصة ذهبية لأول 100 فائز في هذا المشروع الذي سينطلق قريبا.

من جهته قال عادل عوض الله إن مجلس البحث العلمي التي جرى إنشاؤه بقرار حكيم من مجلس الوزراء، قد وضع خطته الإستراتيجية التي تهدف إلى توجيه البحث العلمي لخدمة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والارتقاء بجودة الأبحاث وتوفير الدعم للبحث العلمي.

وفي نهاية اللقاء تم منح الفائزين العشرة دروعا تكريمية ومبالغ مالية، حيث حصل الفائز الأول على 2500 دولار, والثاني على 1500 دولار, والثالث على 1000 دولار.

والفائزون هم:

محور الدراسات الإنسانية:

الجائزة الأولى: للباحث أحمد سعيد محمد دحلان

الجائزة الثانية: للباحث محمود محمد أحمد العامودي

الجائزة الثالثة: للباحث محمد فؤاد محمد أبو عودة

الجائزة الثالثة مكرر: للباحث يوسف صلاح الدين يوسف نصر

محور العلوم الطبيعية والتطبيقية:

الجائزة الأولى: للباحث وسام أحمد ياسين المدهون

الجائزة الثانية: للباحث حازم رزق مصطفى دبور

الجائزة الثالثة: للباحث ناجي مطلق محمود الداهودي

محور العلوم الصحية والطبية:

تم حجب الجائزة الأولى والثانية، ومنحت الجائزة الثالثة: للباحث محمود "محمد سفيان" محمود سرداح

الجائزة الثالثة(مكرر): للباحث عبد الرؤوف علي محمد المناعمة

الجائزة الثالثة (مكرر): للباحثة هبة محمود عبد العزيز الشرفا

 

البث المباشر