بفوزها الكبير على الأزهر

الإسلامية تنفرد ببطولة تنس الطاولة

منتخب الإسلامية لتنس الطاولة
منتخب الإسلامية لتنس الطاولة

غزة – الرسالة نت

توجت الجامعة الإسلامية بلقب بطولة تنس الطاولة لمؤسسات التعليم العالي بعد فوزها على جامعة الأزهر بثلاثة أشواط دون مقابل،و أقيمت المباراة النهائية في ملاعب الجامعة الإسلامية و ذلك يوم الأربعاء، والتي ينظمها قسم النشاط الرياضي بعمادة شئون الطلاب بالجامعة الإسلامية.

وكانت المباراة النهائية مسرحا للإثارة والحضور الجماهيري الكبير واستطاع لاعبي منتخب الجامعة الإسلامية تحقيق الفوز بسهولة فتغلب يسري أبو سيف على جهاد غريز بنتيجة 3/0، وتغلب حسين حجاج من الإسلامية على محمد مهدي 3/0، وتغلب تامر الوعري على محمد أبو قاسم 3/1، لتفوز الإسلامية 3/0وتتوج باللقب .

وجاء تأهلهما إلى النهائي  بعد فوز الجامعة الإسلامية في نصف النهائي على كلية غزة للدراسات السياحية بثلاثة أشواط دون مقابل، وفوز الأزهر على الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بنفس النتيجة.

 وخاض المنتخبان مباريات صعبة في الدور الأول ففي أقوى مباريات البطولة وفي المجموعة الأولى فاز منتخب الجامعة الإسلامية على نظيره الكلية الجامعة بثلاثة أشواط مقابل شوطين ففي الشوط الأول تغلب يسري أبو سيف من الإسلامية على أسعد ارحيم 3/0.

 وفي الشوط الثاني تغلب عبد السلام غريز من الكلية على تامر الوعري 3/2، وفاز محمد الخضري من الإسلامية على خالد أبو شمالة 3/1من الكلية، ثم تغلب عبد السلام غريز على يسري أبو سيف 3/2 وفي الشوط الخامس والأخير فاز تامر الوعري من الإسلامية على أسعد ارحيم 3/0 لتنتهي هذه المباراة لصالح الإسلامية 3/2.

وفي مباراتها الثانية في الدور الأول من المجموعة الأولى تغلب منتخب الإسلامية على نظيره كلية غزة للدراسات السياحية 3/0ليكون على رأس المجموعة الأولى، ومن المجموعة الثانية فاز منتخب الأزهر على نظيره كلية تدريب خان يونس 3/0.

وقال عميد شئون الطلاب في الجامعة الإسلامية د. كمال غنيم: "إن الرياضة جميلة وتأخذ منها الدروس والمصطلحات عن المعاني الجميلة في التضحية والاجتهاد من أجل نيل الهداف الذي تسعى الفرق لتحقيقه".

وأضاف غنيم "إن المنافسة في الرياضية هي منافسة شريفة بين الجامعات والأندية، لكن عليها الاجتهاد والمثابرة للفوز في البطولات التي تشارك فيها".

وقال رئيس قسم النشاط الرياضي بعمادة شئون الطلبة صبحي الداية: "إن البطولة لعبت بنظام المجموعتين بمشاركة ستة فرق من منتخبات الجامعات للعبة كرة التنس، وشاركت الفرق بكل نجومها وهذا يدلل على مدى اهتمام الفرق بهذه البطولة".

من جانبه أشاد المشرف الرياضي بعمادة شئون الطلبة مؤمن العزازي بالمستويات العالية والروح التنافسية لدى لاعبي المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، وقد حكم البطولة حميد حسب الله، ومحمد صمامة، وخالد عطية.

 

البث المباشر