واشنطن:سنواصل تقديم المساعدات للحكومة

صورة (أرشيفية)
صورة (أرشيفية)

واشنطن- الرسالة نت

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، مساء الإثنين، أنها ستعمل مع حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة التي أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين ساكي: " إن الحكومة الأمريكية تعتزم العمل مع هذه الحكومة، وستواصل تقديم المساعدات لها.

وأوضحت أن الحكومة الأمريكية ستتابع لتتأكد من أنها تدعم المبادئ التي أكدها الرئيس عباس، مضيفة "لكننا سنواصل تقييم تشكيلة الحكومة الجديدة وسياساتها ومن ثم سنحدد نهجنا".

يشار إلى أن تم الإعلان ظهر الإثنين عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني في مقر المقاطعة برام الله, وجرى مراسم إعلان الحكومة أمام الرئيس محمود عباس، وأداء اليمين الدستوري على أن يكون رئيسا للوزراء والداخلية رامي الحمد الله.

بدوره، وصف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، مساء الإثنين، قرار الولايات المتحدة الأميركية بالتعامل مع حكومة التوافق الوطني الجديدة، بالهام.

وقال أبو ردينة في تصريح صحفي، إن هذا القرار يشكل رسالة للحكومة (الإسرائيلية) والمجتمع الدولي بأن الموقف الفلسطيني منسجم تمامًا مع الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأضاف أن على إسرائيل أن تفهم أن العالم يتغير، ويجب أن توقف كافة اجراءاتها، من أجل خلق المناخ المناسب للحفاظ على ما تبقى من عملية السلام.

وشن وزراء الحكومة الإسرائيلية الاثنين هجومًا عنيفًا على إعلان حكومة الوفاق الوطني. وزير الاسكان في الحكومة (الاسرائيلية) وصف الحكومة الجديدة بـ "الارهابية".


البث المباشر