عباس يتوجه غدًا إلى القاهرة للقاء السيسي

لقاء سابق جمع بينهما
لقاء سابق جمع بينهما

غزة-الرسالة نت-(خاص)

من المقرر أن يتوجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، غدًا الجمعة إلى العاصمة المصرية القاهرة للقاء الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السياسي.

وقال مسؤول، لـ"الرسالة نت"، الخميس، إن: "عباس سيغادر رام الله بعد ظهر الغد على رأس وفد فلسطيني رفيع المستوى، باتجاه الأراضي الأردنية ومن ثم إلى جمهورية مصر للقاء الرئيس المصري".

وأوضح المسؤول، أن لقاء عباس بالسيسي، سيكون على هامش مشاركة رئيس السلطة بحفل تنصيب الرئيس المصري بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وقال بسام الصالحي، الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، في تصريح سابق لـ"الرسالة نت"، إن: "عباس سيلتقي الرئيس المصري، للتباحث في التطورات الفلسطينية الداخلية كافة وأبرزها ملف المصالحة وتشكيل الحكومة".

وأوضح الصالحي أن عباس سيضع مصر الراعي الوحيد لملف المصالحة، في صورة المطالبات الفلسطينية بضرورة دعم مصر لملف المصالحة، وفتح معبر رفح البري.

وذكر أن هناك اتفاق بين حركتي حماس وفتح على تولي جهاز وإشراف حكومة التوافق الوطني على إدارة معبر رفح البري بالتنسيق مع الجانب المصري.

وأضاف الصالحي: "ما سيطالب به عباس هو فتح المعبر بصورة طبيعية وعلى مدار الساعة لإنهاء معاناة الفلسطينيين التي استمرت لأكثر من 7 سنوات متواصلة".

البث المباشر