الاحتلال يقرر مصادرة 49 دونما غرب رام الله

رام الله – لمراسلتنا


أكدت مصادر محلية أن الاحتلال قرر مصادرة ما يقارب 49 دونماً من أراضي قرى غرب مدينة رام الله، لإعادة فتح شارع رام الله-اللطرون المسمى شارع 443 وفق قواميس الاحتلال.

وقال رئيس مجلس قروي بيت سيرا علي أبو صفية لـ"الرسالة نت" إن محكمة الاحتلال سلمته قراراً بمصادرة أكثر من 16 دونماً من أراضي القرية بحجة إعادة فتح الشارع، موضحاً أن المحكمة سلمت قرارات مصادرة للقرى المجاورة.

وأكد أبو صفية أن الاحتلال قرر فتح هذا الشارع بعد إغلاقه منذ بداية انتفاضة الأقصى عام 2000 وذلك بعد عدة دعاوٍ رفعها أهالي القرية ولجنة مقاومة الجدار والاستيطان في قرى غرب رام الله لإعادة فتحه.

وأضاف:" كان إغلاق الشارع يذيقنا الويلات عندما نحاول الخروج من القرية، فنقطع مسافة 40 أو 50 كم للوصول إلى مدينة رام الله".

وكان الاحتلال أغلق الشارع بحجة تعرض مغتصبيه للرشق بالحجارة، فأقام بوابة كبيرة على مداخله وحرم عشرات القرى غرب مدينة رام الله من الاستفادة منه، الأمر الذي اضطر الأهالي إلى سلوك طرق وعرة وغير صالحة للاستعمال للوصول إلى المدينة.

وقالت مؤسسات حقوقية إن جنود الاحتلال أطلقوا النار أكثر من مرة تجاه الفلسطينيين الذين حاولوا عبور الشارع خلال فترة إغلاقه واعتقل العديد منهم، وما زال الاحتلال يماطل حتى الآن في تنفيذ قرار المحكمة بفتح الشارع.

 

البث المباشر