لجنة حكومية تطالب كي مون بانهاء الحصار

غزة – الرسالة نت

طالبت اللجنة الحكومية لكسر الحصار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باتخاذ خطوات عملية لإنهاء معاناة أهالي قطاع غزة ورفح الحصار الفروض عليهم.

وقالت اللجنة في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي التابع لها اليوم الأحد (21/3) تعقيباً على زيارة كي مون إلى القطاع : " إن الأمم المتحدة وأمينها العام مطالبين بالقيام بخطوات عملية ملموسة من أجل رفع الحصار بدلاً من زيارات العلاقات العامة التي ينظموها بين الفينة والأخرى إلى القطاع".

وأضاف البيان أن معاناة سكان قطاع غزة أصبحت واضحة ولا تحتاج إلى زيارات تضامنية أو استكشافية دون أي جدوى أو جهد عملي ينهى معاناته، التي يتنكر إليها المجتمع الدولي بما فيه الأمم المتحدة ومؤسساتها وهيئاتها المختلفة.

وأشار إلى أن مون خلال زيارته العابرة للقطاع لم يطلع إلى على الشيء اليسير جداً من معاناة سكان القطاع، لافتاً إلى أنه كان حري بالسيد كي مون المكوث لساعات أطول في القطاع للإطلاع على حجم المعاناة الحقيقية التي يعيشها سكانه.

وأعرب البيان عن أمله في أن تشكل زيارته خطوة أولى في سبيل رفع الحصار نهائياً، وأن تتجنب الأمم المتحدة الكيل بمكيالين في القضايا الدولية وأن لا تقف مع الجلال وتلوم الضحية.

البث المباشر