البرغوثي: نتنياهو يسعى لإسقاط حكومة التوافق

الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية
الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية

الرسالة نت- متابعة خاصة

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو يسعى لإسقاط حكومة التوافق الوطني.

وقال البرغوثي في تصريح لإذاعة القدس، صباح الثلاثاء، إن الاحتلال يحاول اسقاط حكومة التوافق الوطني من خلال شن حملاته العسكرية في غزة والضفة، منذ إعلان اختفاء المستوطنين الثلاثة.

وأوضح أن "إسرائيل" تهدف إلى تخريب العلاقة بين حركتي حماس وفتح، وضرب المصالحة الوطنية، وشق وحدة الشعب الفلسطيني، مضيفًا "الاحتلال يريد أن يفصل غزة عن الضفة ويقتل كلمة دولة فلسطينية".

وطالب البرغوثي، الشعب الفلسطيني بضرورة إعادة التوازن والوحدة الوطنية والعودة إلى حركة التحرر، وإيجاد برنامج نضالي مشترك بين الفصائل الفلسطينية.

وفي السياق، كشف البرغوثي عن اجتماع للقيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، لمناقشة القرارات التي صدرت بعد اجتماع نتنياهو أمس مع قادة الأمن للرد على قطاع غزة بعد العثور على المستوطنين الثلاثة مقتولين.

وبيّن أن الاجتماع سيظهر أن محاولات "إسرائيل" لكسر المصالحة فاشلة، وسيناقش إيجاد حل سريع لمعاناة الشعب الفلسطيني، وأيضًا حل قضية رواتب موظفي غزة.

وكان نتنياهو قد اجتمع أمس مع قيادة الأمن، لمناقشة الرد "الإسرائيلي" على قطاع غزة، عقب العثور على المستوطنين الثلاثة مقتولين بمنطقة حلحول في الخليل.

وشنت الطائرات الحربية "الإسرائيلية" عدة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فور العثور على جثث الجنود الثلاثة.

 

البث المباشر