الحكومة : صعوبات بصرف رواتب موظفي السلطة بغزة

اغلاق بنوك غزة (الأرشيف)
اغلاق بنوك غزة (الأرشيف)

غزة-الرسالة نت-(خاص)

قال مسؤول في وزارة المالية التابعة لحكومة التوافق، إن:" الحكومة ستواجه صعوبات كبيرة في صرف رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة".

وأكد المسؤول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء، أن رواتب الموظفين من المقرر صرفها كاملةً خلال الـ24 ساعة المقبلة، ولكن ما شهده القطاع أمس وفجر اليوم من اعتداءات على البنوك الرسمية قد يعطل عملية صرف الرواتب.

وأشار إلى أن كل البنوك الرسمية في قطاع غزة مغلقة بصورة شبه كاملة، خوفاً من اعتداءات المواطنين عليها، وأن كافة ودائعها المالية خالية بسبب الأزمة الراهنة.

وطالب المسؤول ذاته، حكومة التوافق الوطني بالعمل الجاد لإنهاء أزمة رواتب الموظفين في قطاع غزة، عبر اللجنة القانونية التي شكلت بناء على اتفاقات المصالحة الأخيرة، والإسراع بصرف سلف لموظفي غزة اللذين لم يتقاضوا أي راتب منذ عدة شهور.

وللشهر الثالث على التوالي لم يتقاض موظفو القطاع رواتبهم، ويعيشون في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية قاسية، الأمر الذي حرمهم من الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

ورفض البنك العربي تسلّم الحوالة القطرية التي تبرعت بها قطر لصرف رواتب الموظفين، وما زالت حكومة التوافق تبحث الآليات لصرف رواتب موظفي غزة، طبقًا لتصريحات المتحدث باسمها.

البث المباشر