زكي: "إسرائيل" الخاسر الأكبر إن هاجمت غزة

عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

غزة-الرسالة نت-(خاص)

أكد عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أن "إسرائيل" تخشى تطور الأوضاع الميدانية والعسكرية في قطاع غزة.

وأوضح زكي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، أن الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة نتيجة استمرار الاحتلال وجيشه في عدوانه على أبناء القطاع، وأسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وعشرات الجرحى حتى اللحظة، مؤشر خطير على سلوك الاحتلال الجديد تجاه الفلسطينيين.

وذكر أن الوضع "الإسرائيلي" الداخلي يعيش حالة ارتباك كبيرة، وتخبط في القرارات حول شن حرب أو عدوان جديد على قطاع غزة، مشيراً إلى أن ذلك التخبط ظهر في تناقضات التصريحات التي صدرت عن المسئولين "الإسرائيليين"  في الفترة الأخيرة حول وضع غزة.

وشدد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، على أن الاحتلال يدرك تمامًا مدى خطورة التورط بخوض عملية عسكرية جديدة على قطاع غزة، وفصائل المقاومة بداخله.

واعتبر زكي، ما يجري بقطاع غزة حرب ضد الفلسطينيين، مطالبًا العالم ومجلس الامن والدول العربية بالتحرك العاجل لإنقاذ القطاع من آلة البطش "الإسرائيلية" ووقف التصعيد المتواصل على القطاع.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية دعا أمس، لعقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بشكل عاجل لبحث الأوضاع الراهنة واتخاذ موقف فلسطيني موحد وإجراءات سياسية وخطوات داعمة لشعبنا على الأرض.

البث المباشر