الرمحي: تصريحات نتنياهو صفعة لدعاة السلام

رام الله – الرسالة نت

قال النائب الدكتور محمود الرمحي أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني:" إن تصريحات نتنياهو الأخيرة التي اعتبر فيها البناء في "تل أبيب" كالبناء في مدينة القدس بأنها العاصمة الأبدية " لدولة إسرائيل" ليست بالمفاجأة للشعب الفلسطيني.

 

وأكد في بيان له وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم الثلاثاء أن الكيان يمارس هذه التصريحات واقعاً على الأرض منذ عام 1967، موضحاً أنها تشكل صفعة في وجه كل من يراهن على مشاريع التسوية سواء من الجانب الفلسطيني أو الأنظمة العربية و المجتمع الدولي.

 

وناشد الرمحي القمة العربية المقرر عقدها أواخر الشهر الجاري في ليبيا باتخاذ مواقف حازمة من خلال سحب مبادرة السلام العربية، وطرد سفراء الاحتلال ووقف كافة أشكال التطبيع والدعم للمحتل رداً على مخططات تهويد القدس التي تصاعدت حدتها في الأيام الأخيرة.

 

وطالب الرمحي الدول العربية بممارسة الضغط على الإدارة الأمريكية التي ثبت تحيزها الكامل للاحتلال الإسرائيلي خاصة بعد رفض الكيان الطلب الأمريكي بوقف الاستيطان، مضيفاً:"تستطيع الدول العربية إذا توفرت الإرادة أن تضغط بسحب الاستثمارات العربية في الولايات المتحدة ومقاطعة البضائع الأمريكية إلا أنها تفتقر لهذه الإرادة منذ أمد بعيد".

 

وعن تزامن تصريحات نتنياهو قبل زيارته لواشنطن قال الرمحي:"نتنياهو أراد أن يثبِّت مسبقاً سقف محادثاته في الولايات المتحدة وإظهار أنها لا تستطيع بأي شكل أن تضغط على الكيان وهذا الحديث رسالة للقمة العربية قبل انعقادها".

 

البث المباشر