الوداد تنفذ المرحلة 3 لمشروع يستهدف كبار السن

غزة- الرسالة نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي المرحلة الثالثة لمشروع الدعم النفسي والاجتماعي لكبار السن في محافظة الوسطى في قريتي المصدر ووادي السلقا، الممول من المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن (help age).

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس جمعية الوداد "إن المشروع يهدف إلى تحسين الوضع النفسي والاجتماعي لكبار السن، والعمل على تعزيز العلاقات الاجتماعية وانخراطهم في المجتمع".

وأضاف أننا نسعى لرفع الوعي والمعرفة لأهالي المسنين في موضوعات تخصهم، والعمل على نشر ثقافة احترام كبير السن في المجتمع المحلي.

بدوره، قال عطا أبو ناموس منسق المشروع " إن فعاليات المرحلة الثالثة تضمنت عدة أنشطة منها ثلاث عروض مسرحي في المدارس لكبار السن بهدف إلى تعزيز ثقافة احترام كبار السن في المجتمع الفلسطيني، والعمل على زرع المودة والمحبة والتسامح ما بين الأجيال".

وأضاف أنه تم توزيع (40) كرت جوال على المسنين لتمكينهم من الاتصال وتوطيد العلاقات المجتمعية بين المسنين وأقربائهم، وكذلك توزيع ملابس لتحسين مظهرهم عند الخروج من المنزل وزيارة أقربائهم ، ومنحهم هدايا يقدموها عند زيارة أقربائهم وأصدقائهم بهدف دمجهم في المجتمع .

وأشار أبو ناموس أنه تم تنفيذ (8) لقاءات تثقيفية لأهالي كبار السن بحضور(200) شخص بهدف زيادة وعيهم للمراحل العمرية لكبير السن، وأهم احتياجاتهم، وكيفية التعامل معهم، إضافة إلى عقد (7) لقاءات تثقيف وتدريب لطلاب المدارس يتم تعليمهم فيها آليات فن التعامل مع كبار السن واحترامهم في المجتمع.

وذكر أنه تم تنفيذ (5) جلسات إرشاد جمعي لكبار السن بحضور(50) مسن لتبادل المعلومات والخبرات فيما بينهم والاستفادة من التجارب والتوصيات المقترحة.