معبر رفح ..عودة 520 وسفر 32 مواطنا

رفح – الرسالة نت

 

بعد يومين على فتح معبر رفح الحدودي وبشكل جزئي لإدخال القادمين من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني أغلقت السلطات المصرية مساء الخميس البوابة المصرية بعدما شهدت الحركة نوعا من الإعتيادية في نقل القادمين عبر الحافلات من الأراضي المصرية إلى داخل قطاع غزة.

 

 ويأتي فتح معبر رفح خلال يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع بعد الإتفاق بين الجانبين الفلسطيني والمصري لتسهيل حركة القادمين إلى قطاع غزة ممن أنهوا علاجهم وأعمالهم بالخارج.

 

 نائب مدير هيئة المعابر والحدود بشير أبو النجا قال في تصريح خاص لـ" الرسالة نت "  أن حركة القادمين الذين تسمح لهم السلطات المصرية بالعبور خلال يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع صارت كما هو مخطط لها مع الجانب المصري.

 

 

وأشار أبو النجا إلى أن فتح المعبر خلال هذه الأيام يأتي بعد الإتفاق مع الجانب المصري , موضحا أن ذلك يأتي في إطار التسهيلات على المواطنين في ظل إستمرار الإغلاقات المستمرة لمعبر رفح الحدودي وفتحه بشكل متقطع دون موعد محدد.

 

 وفيما يختص بإحصائية القادمين عبر معبر رفح خلال اليومين السابق ذكرهما أوضحت دائرة الجوازات في معبر رفح أن السلطات المصرية سمحت لدخول عدد (280) قادم خلال يوم الأربعاء , عدد (240) خلال يوم الخميس , وسفر (32) مسافر ممن يعدوا من أصحاب التنسيقات المصرية.

 

 

وبهذه الإحصائية إختتمت هيئة المعابر الحدود دخول جميع القادمين المتواجدين في الجانب المصري دون أي معوقات تذكر , ليغلق بعد ذلك معبر رفح من قبل الجانب المصري الذي قدم وعودات أنه سيكون فتح المعبر في الأيام القادمة خلال شهر أبريل المقبل.

 

 واكدت هيئة المعابر والحدود أنها لازالت تقدم كافة المساعي الحثيثة لفتح معبر رفح , رغم ضعف التواصل مع الجانب المصري وذلك لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الكثير من الحالات الإنسانية في قطاع غزة.

 

 ويأمل المواطنون الفلسطينيون بأن تشهد المرحلة القادمة فتح معبر رفح وبشكل كلي لإنهاء معاناتهم التي ناهز عمرها الثلاثة سنوات والتي باتت سبة في وجه الإنسانية.  

 

البث المباشر