مقتل العشرات بتفجيرات وصدامات بالعراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بغداد - الرسالة نت

سقط العشرات في العراق اليوم بين قتيل وجريح جراء تفجيرات وصدامات وقعت في البلاد، أعنفها في العاصمة بغداد بتفجير متزامن لسيارتين أدى لمقتل 11 شخصا وإصابة 28 آخرين.

وفي محافظة صلاح الدين أدت المصادمات بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين، كما أسفرت مواجهات بين البشمركة والتنظيم عن سقوط قتلى من الجانبين كذلك في بعقوبة.

في تفجير متزامن لسيارتين في بغداد الجديدة. ولم يعلن أحد المسؤولية عن التفجير، ويخشى ازدياد عدد القتلى.

وقتل ثمانية من متطوعي الحشد الشعبي وأصيب 26 آخرون في هجوم شنه مقاتلو تنظيم الدولة على ثلاث بلدات في قضاء الدجيل بجنوب تكريت في محافظة صلاح الدين.

وأضافت المصادر أن مقاتلي تنظيم الدولة تمكنوا من السيطرة على بلدات الخشات والبوفرنسي والبوجبل في قضاء الدجيل جنوب محافظة صلاح الدين.

وفي بعقوبة أفادت مصادر في الشرطة العراقية بمقتل 11 من قوات البشمركة الكردية ومسلحي تنظيم الدولة قتلوا وأصيب اثنان من البشمركة اليوم في حادثين منفصلين بالمدينة.

وأوضحت المصادر أن قذيفة هاون سقطت على مقر لقوات البشمركة في حي التجنيد وسط ناحية جلولاء شمال شرقي بعقوبة التابعة لمحافظة ديالى مما أسفر عن مقتل خمسة من البشمركة وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وحسب المصادر، أطلق متطوعو الحشد الشعبي قذائف الهاون على مواقع تابعة لتنظيم الدولة في منطقة الشرقية في ناحية العظيم شمالي بعقوبة، مما أسفر عن مقتل ستة عناصر من التنظيم.

وفي محافظة الأنبار قالت مصادر طبية عراقية إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب ستة أمس جراء غارة لسلاح الجو العراقي على الفلوجة. وتتعرض الفلوجة يوميا لقصف جوي وبري من قبل القوات الحكومية منذ نحو ثمانية أشهر.

 الجزيرة نت

البث المباشر