يلعب الأحد المقبل مع عُمان

الأولمبي يحمل آمال الفلسطينيين للتألق في "إنشيون"

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

الرسالة نت - فادي حجازي

يغادر المنتخب الأولمبي الفلسطيني الخميس مدينة الدوحة القطرية متجها نحو دبي, قبل السفر إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في دورة ألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة إنشيون في الفترة من 19 سبتمبر الجاري وحتى 4 أكتوبر المقبل.

ويحمل الأولمبي آمال الشعب الفلسطيني وأمنياته, كونه يطمح للظهور بصورة مميزة في البطولة العالمية, رغم ما تعانيه الرياضة الفلسطينية من تدمير ومضايقات على يد الاحتلال (الإسرائيلي).

معسكرات استعدادية

أولى اتحاد كرة القدم في المحافظات الشمالية اهتماما ملحوظا ومنقطع النظير بلاعبي المنتخب الأولمبي, حيث خاص الفريق أربعة معسكرات تدريبية (ثلاثة خارجية وواحد داخلي) استعدادا لأسياد كوريا الجنوبية.

المنتخب بدأ تجمعه بمعسكر داخلي مغلق على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بضاحية الرام في مدينة القدس المحتلة.

وقاد التجمع المدرب عبد الناصر بركات, وبدا واضحا خلال التدريبات عزمه على إعداد اللاعبين بصورة جيدة من أجل الظهور بشكل مشرّف يليق بالكرة الفلسطينية.

المعسكر الثاني كان في دولة البحرين, وخاض خلاله الفريق ثلاث مباريات حقق الفوز في اثنتين إحداها على البسيتين بهدفين نظيفين, والثانية على الشباب البحريني بستة أهداف مقابل هدفين, بينما تعادل مع الرفاع الشرقي بهدف لكل منهما.

ثم غادر بعد ذلك المنتخب إلى عُمان لخوض المعسكر الثالث, وهناك لعب مباراتين فقط كانتا أمام منتخب الشباب العُماني, حيث تعادل في الأولى بأربعة أهداف لكل منهما, قبل أن يحقق فوزا شاقا في الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

المعسكر الرابع كان في قطر, ومن وجهة نظر الكثيرين كان الأروع ليس لحجم الاستفادة والنفع الفني الذي اكتسبه اللاعبون, وإنما لخوضهم مباراة ودّية مع الأولمبي البرازيلي الذي فاز على منتخبنا بثلاثية نظيفة.

ورغم الهزيمة ظهر لاعبونا بصورة جيدة ومبشرة خاصة الحارس رامي حمادة الذي تصدى لركلة جزاء وأنقذ مرماه من عدة أهداف محققة, لكن ما عاب الفريق هو عدم السرعة في الهجمات المرتدة.

وبهذا تكون حصيلة المنتخب الإجمالية في مبارياته الاستعدادية, ثلاثة انتصارات, وتعادلين, وخسارة واحدة فقط.

تفاؤل بالتأهل

نجم الأولمبي حمادة مراعبة قال خلال حديثه لـ"الرسالة" من قطر, إن اللاعبين يعيشون أجواء إيجابية قبل المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية, آملا أن يحالفهم التوفيق بتحقيق نتائج مميزة لإسعاد الشعب الفلسطيني.

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت الفدائي الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات: عُمان (14-9)، وطاجكستان (17-9), وسنغافورة (21-9).

ويتأهل أول وثاني المجموعة للدور الثاني من المسابقة التي تقام فيها منافسات كرة القدم في الرابع عشر من الشهر الجاري، علما أن الافتتاح الرسمي للبطولة سيكون في التاسع عشر منه.

مراعبة أكد أن تمثيل المنتخب حلم يراود أي لاعب فلسطيني وسيعمل على تقديم أفضل ما لديه خلال مباريات المسابقة لإثبات أحقيته بارتداء قميص الأولمبي, مشيرا إلى أنه يتمنى تسجيل أي هدف لإهدائه إلى شقيقه اللاعب والأسير سامح مراعبة الذي اعتقل أواخر أبريل الماضي بعد عودته من المشاركة مع المنتخب الوطني الأول قادما من معسكر تدريبي بقطر.

وفيما يتعلق بالمدير الفني عبد الناصر بركات, أشار مهاجم الأولمبي إلى أن المدرب يحفزهم دوما خلال التدريبات ويعمل على رفع الحالة المعنوية لهم, آملا أن يكون الفريق على قدر من المسؤولية لتطبيق تعليماته في المباريات الرسمية للبطولة.

يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي يضم تشكيلة مكونة من: رامي حمادة, وغانم محاجنة, وخالد عزام, وخالد مهدي, وتامر صلاح, وإبراهيم جلايطة, وعبد الله جابر, ومصعب البطاط, وثائر جبور, وعدي خروب, ومحمود الكوري, ومصعب أبو سالم, وهلال موسى, وإسلام البطران, ونمر واصف, ومحمود أبو وردة, وطارق أبو غنيمة, ورامي مسالمة, وحمادة مراعبة, وأحمد ماهر, علما أن المدافع يوسف الأشهب انسحب من التشكيلة لظروفه الدراسية, بينما فشل الاتحاد في تسجيل هاني النابلسي.

البث المباشر