عباس: اتفاق مع "إسرائيل" للاستيراد والتصدير من ولغزة

معبر كرم أبو سالم  (أرشيف)
معبر كرم أبو سالم (أرشيف)

رام الله- الرسالة نت

أعلن رئيس السلطة محمود عباس، مساء الخميس، عن "حصول اتفاق" مع الجانب الإسرائيلي حول موضوع الاستيراد والتصدير من وإلى قطاع غزة.

وقال عباس لدى افتتاحه اجتماعا مشتركا لأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح في رام الله، إن وزير الشئون المدنية في السلطة حسين الشيخ ومندوب الأمم المتحدة أبرما اتفاقا يسمح بدخول جميع المواد للقطاع وتصدير ما يمكن تصديره إلى الخارج بما يسهم في تخفيف الأعباء المعيشية على أهالي قطاع غزة.

وتطرق عباس إلى الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر المانحين الخاص بإعادة إعمار قطاع غزة يوم الثاني عشر من الشهر المقبل، قائلا:" نحضر جيدا للمؤتمر، ونريد أن ينجح، ونريد لغزة أن تُعمر وتُقدم لها المواد اللازمة للإغاثة والمساعدات الطبية، وهذا الأمر مهم جدا أيا كان الوضع السياسي".

وأضاف "كحكومة وفاق وطني مستعدون لاستلام المواد برعاية المتحدة ونوصلها للجهات التي تستحقها سواء كانت لنا سلطة فعلية أو لم تكن".

وتحدث عباس عن نتائج اجتماع مجلس الجامعة العربية في القاهرة مؤخرا، والذي أعلن دعم التوجه إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مجددا التأكيد على دعمه للمصالحة الوطنية.

البث المباشر