اتحاد المعلمين يقاضي حكومة الحمد الله

حكومة الحمد الله  (أرشيف)
حكومة الحمد الله (أرشيف)

غزة-الرسالة نت-(خاص)

كشف أحمد سحويل، الأمين العام لاتحاد المعملين في الضفة المحتلة، عن توجه الاتحاد لرفع دعوى قضائية ضد الحكومة برئاسة رامي الحمد الله.

وأكد سحويل، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، أن الاتحاد وبالتعاون مع الجهات القانونية المختصة، قرر اليوم تقديم دعوتين للمحكمة ضد الحكومة بسبب موقفها من الاتفاق الذي جرى توقيعه مع الاتحاد في السابق".

وأوضح أن الدعوة الأولى تتمثل بعدم تنفيذ الحكومة للاتفاق الذي جرى توقيعه معها وإنصاف المعلمين وإعطائهم حقوقهم المالية والقانونية كافة، مشيراً إلى أن الدعوة الثانية التي سترفع ضد الحكومة بسبب تخلي الاخيرة عن دفع علاوة المعيشة للموظفين.

وذكر الأمين العام لاتحاد المعملين في الضفة، أن الاتحاد أعطى الحكومة الفرصة الكافية، لتنفيذ الاتفاق إلا أن الحكومة واصلت المماطلة والرفض لتنفيذ بنود الاتفاق".

ولفت سحويل إلى أن ما تم تنفيذه من بنود الاتفاق فقط 40 % وباقي بنوده تركت دون أي تنفيذ.

وتلخصت مطالب المعلمين بـ "حق العاملين على الحكومة أن يتم تنظيم رواتبهم، بما يوفر لهم حياة كريمة، وحقهم على أنفسهم في تنظيمهم لبرنامج يساعدهم على الصمود في وجه هذه الأزمات، وحق العاملين على وزارة التعليم العالي في كادر مالي منصف ويطبق بشكل فوري، بالإضافة إلى حقهم على وزارة التعليم العالي في إيجاد حلول للمشاكل الإدارية العالقة، ومن أبرز مطالب المعلمين تتمثل في تطبيق الاتفاق بين الطرفين الذي ابرم مطلع العام الجاري، ومنح جميع الموظفين علاوة بنسبة 10% باستثناء قطاع الإداريين".

البث المباشر