قائد الطوفان قائد الطوفان

البطش: لن تبدأ مفاوضات التهدئة من الصفر

خالد البطش عضو الوفد الفلسطيني في المباحثات غير المباشرة مع الاحتلال
خالد البطش عضو الوفد الفلسطيني في المباحثات غير المباشرة مع الاحتلال

الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ خالد البطش عضو الوفد الفلسطيني في المباحثات غير المباشرة مع الاحتلال، أن المفاوضات مع "إسرائيل" لن تبدأ من نقطة الصفر، مشيرًا إلى أنها ستؤكد تثبت التهدئة والعمل على إعادة بناء المطار وفتح الميناء، ووقف الإجراءات الإسرائيلية التي أعقبت اختفاء ثلاثة من جنود الاحتلال في مدينة الخليل قبل عدة أشهر.

وقال البطش في تصريح لـ"الرسالة نت" مساء الأربعاء، إن المفاوضات ستستأنف في الأسبوع الأخير لشهر أكتوبر القادم، بعيد مؤتمر الاعمار في القاهرة الذي ستشارك فيه الدول لإعادة اعمار غزة.

وأشار إلى أن الاحتلال طرح قضية تبادل جثامين جنوده في غزة، واعمار القطاع، مؤكدًا ان الوفد الفلسطيني لا يملك معلومات بشأن جثتي الجنديين الإسرائيليين شاؤول آرون وهدار جولدن، لا سيما في ظل وجود شهداء من المقاومين لم يعرف مصيرهم بعد.

وقال إن هذه القضية لا يملك الوفد معلومات عنها، والمقاومة ستدرسه في وقته المحدد.

وكان قيادي بحركة حماس قد أكد ّ لـ"الرسالة نت"، أن حركة حماس أعلنت عن وجود جندي إسرائيلي واحد فقط ولم تكشف عن مصيره، مشيرًا إلى أن الكشف عن مصيره سيتطلب ثمنًا على "إسرائيل" أن تدفعه.

وقال المسئول، إن حماس لا تملك معلومات بشأن مصير جولدن، وما زال الاتصال مقطوع مع المجموعة التي أسرته في مدينة رفح.

وقد اتفق الوفد الفلسطيني على جدول أعمال بشأن القضايا التي ستبحث مع الاحتلال، بينما تجتمع وفدي حماس وفتح من أجل بحث النقاط العالقة بينهما.

البث المباشر