الحمد الله: تشكيل فرق متخصصة لإعمار غزة

 رئيس الوزراء رامي الحمد الله
رئيس الوزراء رامي الحمد الله

القاهرة- الرسالة نت

أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله،  الأحد، أن حكومة الوفاق الوطني تعمل مع المجتمع الدولي على تشكيل فرق متخصصة في كافة قطاعات إعادة الاعمار التي ستوفر تقارير مفصلة عن حاجات وآليات الدعم.

وأوضح رئيس الوزراء أنه تم الاتفاق على مباشرة أعمال هذه الفرق خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع اللجنة الوزارية العليا لإعادة الاعمار، مشددًا على ضرورة تمكين القطاع الخاص الفلسطيني من العمل على تنفيذ المشاريع الخاصة بإعادة الاعمار.

وشدد الحمد الله على ضرورة تطبيق نتائج المؤتمر بشكل فوري، وضمان آلية فعالة لتطبيقها على أرض الواقع  بما يحقق الهدف المرجو من  الحشد المالي من قبل الدول المشاركة، وبما يعمل على انجاز خطة حكومة التوافق لإعادة اعمار القطاع.

وقال: "هناك ضرورة ملحة لأن يقوم المجتمع الدولي وبشكل خاص الاتحاد الأوروبي بدعم توجه القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله بمبعوث الرباعية الدولية توني بلير، ونائب وزير الخارجية البولندي كاتارجينا كاسبيرتشيك والوفد المرافق لها، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لتنفيذ المشاريع غريتي فاريمو والوفد المرافق لها، كل على حده.

 

البث المباشر